أخبار الوطن

ترأس رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في رام الله، أمس، اجتماعاً لقادة المؤسسة الأمنية، وبحث معهم آخر التطورات الأمنية في مختلف المحافظات.

واطلع الحمد الله على آخر التقارير الميدانية، وجهود المؤسسة الأمنية في توفير الأمن للمواطنين، وتكريس حالة السلم الأهلي في مختلف المحافظات.

وجدّد الحمد الله إدانته للتصعيد الصهيوني، خاصة حملة الاقتحامات الأخيرة التي طالت المدن والمخيمات والقرى الفلسطينية، لا سيما اقتحام رام الله والبيرة بالتزامن مع تحريض المستوطنين على المساس بحياة رئيس السلطة محمود عباس، واستهداف المؤسسات الرسمية، خاصة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا».

وأكد رئيس الوزراء أن القيادة وعلى رأسها رئيس السلطة محمود عباس وحولها أبناء شعبنا، لن تخضع للترهيب، كما لم تخضع للابتزاز.

قالت المؤسسات الكوبية، والحزب الحاكم في كوبا، إن القضية الفلسطينية هي قضيتها، وإنها متضامنة مع فلسطين حتى ينال الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته وعاصمتها القدس، وإنهم الى جانب فلسطين في جميع المؤسسات الدولية، كما هي فلسطين الى جانبهم ضد الحصار الظالم على كوبا من قبل أميركا .

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الكوبية محمد أبو عطوان في العاصمة الكوبية هافانا من قبل مسؤول شمال أفريقيا والشرق الأوسط في دائرة العلاقات الدولية للجنة المركزية للحزب الحاكم، ومسؤولة فلسطين في الدائرة، ومسؤول منظمة التضامن الكوبية مع الشعوب والعالم الكوبي «كمبيراس»، ورئيس جمعية الصداقة الكوبية العربية، ورئيس الاتحاد العربي في كوبا «الفردوا».

أدانت نقابة الصحافيين الأردنيين، اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، معتبرة إياها واحدة من الجرائم الصهيونية المتكررة على شعبنا الفلسطيني.

الشام

وقّعت محافظة حمص وإقليم خانتي مانسي يوغرا الروسي وثيقة للتعاون المشترك في المجالات الزراعية والصناعية وذلك في إطار تعزيز وتوسيع التعاون بين المحافظات السورية والأقاليم الروسية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وفد من محافظة حمص برئاسة المحافظ طلال البرازي إلى إقليم خانتي مانسي يوغرا الروسي.

أكد رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق يان تشارنوغورسكي أن سورية تقف الآن على أبواب تحقيق النصر النهائي على الإرهاب، مشيراً إلى أن هذا النصر سيُعيدها إلى دورها كقوة إقليمية مهمة.

وأوضح أن سورية تشكل مهداً للحضارة الإنسانية من خلال ما تحويه من أوابد أثرية منوّها بقدرة السوريين على الصمود رغم الحرب القاسية التي فرضت عليهم.

العراق

اصدر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أمس، أمراً بتمديد ساعات فتح المنطقة الخضراء الى الواحدة بعد منتصف الليل. وقال التلفزيون العراقي الرسمي، إن «رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي أمر بتمديد ساعات فتح المنطقة الخضراء الى الواحدة بعد منتصف الليل».

وأكد عبد المهدي، أن المنطقة الخضراء لن تغلق مرة أخرى امام حركة المرور، مبيناً أن قراره بفتح تلك المنطقة لا رجعة فيه.

الأردن

ناقش مجلس الوزراء أمس، ملف العفو العام، بعد رفع وزارة المالية كلفة تقديرية له، وفق مصادر مطلعة. ومن المقرر في حال الموافقة عليه، أن يتم إقراه ثم الدفع به إلى مجلس النواب ليمر بمراحله التشريعية.

إلى ذلك نفى وزير المالية عز الدين كناكرية رفع الكلفة التقديرية للعفو إلى مجلس الوزراء.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز، قال في وقت سابق إن قانون العفو العام خلافي في المجتمع. وبين أنه لا يوازي احياناً بين حق مرتكب الجريمة او الجنحة وحق الضحايا وأهاليهم، لذلك تريثت الحكومة بدراسته.

الكويت

قال المدير الإقليمي للدول العربية في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الدكتور عبدالله المصيبيح، أمس، إن الصندوق وقع مع مصر 50 قرضاً بقيمة 3.4 مليارات دولار منذ عام 1964 حتى الآن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى