الجمعة , 26/04/2019

العدد:2829 تاريخ:26/04/2019
Home » Article » اتحادا «النهضة العمالي» و«جامعة النقابات» ينظمان وقفة تضامنية مع رئيس اللجنة الفنية في الضمان سمير عون

اتحادا «النهضة العمالي» و«جامعة النقابات» ينظمان وقفة تضامنية مع رئيس اللجنة الفنية في الضمان سمير عون
المعتصمون: عصابة «متحدون» قدّمت شكوى ملفقة لغايات أصبحت معروفة

ديسمبر 15, 2018 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

نفذ اتحاد النهضة العمالي واتحاد جامعة النقابات المنضوية في الاتحاد العمالي العام اعتصاماً أمام مبنى وزارة العمل أمس تضامناً مع رئيس اللجنة الفنية في الضمان الاجتماعي سمير عون بوجه الحملات التي تستهدفه من بعض الجهات والتي تتلطى خلف العصابة المسماة «متحدون».

وألقى النقابي عباس حمية كلمة باسم الاتحادين قال فيها: نقف هذه الوقفة أمام وزارة العمل تضامناً مع رئيس اللجنة الفنية في الضمان الاجتماعي سمير عون الذي قضى عمره نضالاً في سبيل الوطن ودفاعاً عن العمال والفقراء، ودفاعاً عن الضمان الاجتماعي والمضمونين وعائلاتهم، وهو الذي يتعرّض لحملة شرسة جراء مواقفه تلك من جانب بعض الطوائفيين عبر بعض قضاء الادّعاء العام وعبر واجهة ساقطة أخلاقياً تمثلها عصابة تسمّي نفسها «متحدون» المعروفة بالسمسرة وتأجير الخدمات والابتزاز، والمعروفة بتبعيتها لبعض السفارات ولأحد مقاولي النفايات. والمعروف جيداً من يقتنيها لهذه الأدوار سواء في القضاء أم في السياسة.

إنّ الحملة المسعورة على رئيس اللجنة الفنية في الضمان الاجتماعي لم تعد أسبابها خافية على الرأي العام العمالي خاصة واللبناني عامة لأنه وقف ولا يزال سداً منيعاً بوجه تحويل الضمان الاجتماعي إلى دكان فئوي، وبوجه إدخال الأدوية المزوّرة إلى لوائح الضمان، وبوجه سرقة 17 مليار ليرة منذ العام 2004 هي اشتراكات الطلبة الجامعيين في الجامعة اللبنانية، وبوجه التسلط على السائقين العموميين الذي كان قائماً لسنوات عبر تدفيعهم خوّة لإحدى نقاباتهم قيمتها 100,000 ل.ل. سنوياً مقابل إفادة تقدّم للضمان الاجتماعي كشرط غير قانوني للحصول على التقديمات الصحية حيث بلغت قيمتها عشرات المليارات، وهو الذي وقف ولا يزال مندّداً بالممانعة القائمة لمكننة أعمال مديرية التفتيش ومصلحة براءة الذمة والملف الطبي للمضمون والذي يقف كلّ يوم في مواجهة تجارة تسجيل الإجراء الوهميين في الضمان الاجتماعي.

إنّ الذي أسهم في تطوير المفاهيم القانونية والنظامية للضمان الاجتماعي لصالح المضمون عبر غزارة الدراسات القانونية التي أصدرها والذي شّرف عمال لبنان بتولّيه لمدة عشر سنوات رئاسة لجنة الحريات النقابية العربية في منظمة العمل العربية، والذي أسهم في إنشاء اللجنة الدولية لمكافحة عمل الأطفال في منظمة العمل الدولية، يتعرّض لطلبات إذن ملاحقة متلاحقة صادرة عن النيابة العامة المالية لغايات وأسباب وضيعة وتهم واهية للعجب مثل تبيض الأموال! في الوقت الذي حفظت فيه النيابة العامة المالية الشكوى المقدّمة حول قبض أموال من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP مدفوعة من المال العام لأحدهم في الضمان خلافاً للقانون، وفي الوقت الذي تتستر النيابة العامة المالية على دعوى الضمان حول قيام / 324/ أجيراً وهمياً عبر بعض السماسرة بالاستفادة زوراً من تقديمات الضمان التي بلغت مليارات الليرات وسيكون هناك تتمة لكشف الكثير في المستقبل القريب.

إنّ الشكوى الملفقة التي قدّمتها عصابة «متحدون» إلى النيابة العامة المالية ادّعت فيها على /25/ شخصاً بينهم رئيس مجلس الإدارة وأعضاء في المجلس ومدير عام الضمان وعدد من المدراء الحاليين والسابقين لكن النيابة العامة المالية ولأسباب أصبحت معروفة لم تطلب سوى ملاحقة رئيس اللجنة الفنية سمير عون.

إنّ هذا الاعتصام العمالي التضامني أمام وزارة العمل يطالب وزير العمل بالحدّ الأدنى من الموقف القانوني والأخلاقي عبر رفض التطاول على الضمان الاجتماعي ورئيس اللجنة الفنية فيه لغايات سياسية ومافياوية لا تمتّ للوزارة بصلة.

إنّ لعبة اقتناء مجموعات ساقطة من أمثال جماعة «متحدون» أصبحت مكشوفة، وإنّ التلطي خلف هذه الواجهة يعزّز الفساد ولا يكافحه.

وإنّ هذا التحرك لن يكون الأخير وسنقوم بتحركات تصعيدية لوقف الحملات المسعورة على سمير عون.

وبعد انتهاء الاعتصام قابل وفد من المعتصمين مدير عام وزارة العمل وأبلغه الموقف الذي أعلنوه في الكلمة التي ألقيت في الاعتصام.

اتحادا «النهضة العمالي» و«جامعة النقابات» ينظمان وقفة تضامنية مع رئيس اللجنة الفنية في الضمان سمير عون Reviewed by on . نفذ اتحاد النهضة العمالي واتحاد جامعة النقابات المنضوية في الاتحاد العمالي العام اعتصاماً أمام مبنى وزارة العمل أمس تضامناً مع رئيس اللجنة الفنية في الضمان الاج نفذ اتحاد النهضة العمالي واتحاد جامعة النقابات المنضوية في الاتحاد العمالي العام اعتصاماً أمام مبنى وزارة العمل أمس تضامناً مع رئيس اللجنة الفنية في الضمان الاج Rating:
scroll to top