الخطيب: ولادة الحكومة حاجة وطنية وارتياح لمرونة «اللقاء التشاوري»

أعرب رئيس «هيئة مركز بيروت الوطن» وأمين عام «جبهة البناء اللبناني» الدكتور المهندس زهير الخطيب عن ارتياح الشارع السنّي عموماً والبيروتي خصوصاً، للتحوّل الإيجابي في موقف نوّاب اللقاء التشاوري بما أظهروه أخيراً، من مرونة لتسهيل الإخراج الحكومي، بعد أن لامست الأوضاع الاقتصادية والمالية حافة الإنهيار في غياب الأداة التنفيذية للدولة اللبنانية.

ورأى الخطيب في بيان «أنّ الموقف الذي تمسك به لقاء النواب الستة وإن تسبّب ببعض التأخير في ولادة التشكيلة الحكومية فقد كرّس بما لا يقطع الشك القناعة وثبت العُرف بضرورة تمثيل ما يسمّى بسنّة المعارضة المنتمين لساحة 8 آذار، بعد أن غُيّبت هذه الشريحة المقاومة عن القرار السياسي الوطني في الحكومات السابقة».

ونوّه الخطيب برعاية رئيس الجمهورية ميشال عون وحكمة الرئيس المكلّف سعد الحريري «في استيعاب المطلب المحق لسنة 8 آذار بالمشاركة في الورشة الحكومية القادمة، ليس فقط اعترافاً بوجودهم السياسي والشعبي الوازن ولكن كذلك لإغناء التعددية في الرأي الذي يحتاجه استنهاض لبنان من أزماته التراكمية».

واعتبر الخطيب «أنّ في رأب الصدع في البيت السنّي اللبناني، ضرورة لتجاوز الأفخاخ التي ينصبها العدو الصهيوني والمخاطر الداهمة من استفحال الفكر الضال خصوصاً وقد استشرى الفقر وازدادت البطالة في أوساط أهل السنّة، ما يحتاج لبرامج ومشاريع تعيد الأمل بالدولة والكيان».

وختم الخطيب متمنياً أن تتكلل جهود المدير العام للأمن العام اللواء عبّاس إبراهيم «في صياغة الحلّ الواقعي لعقدة تمثيل سنة 8 آذار في الحكومة الموعودة، بما يسرّع التشكيل الحكومي وهو الرجل الذي نجح في أكثر من مناسبة بحلّ عقد ذات أبعاد إقليمية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى