مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف بنجران السعودية

أفاد مصدر عسكري يمني بـ»مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي وتدمير 3 آليات عسكرية لهم خلال إحباط محاولة تقدمهم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية قبالة جبل السديس الحدودي بنجران السعودية».

كما تمكّن الجيش واللجان الشعبية من صد هجوم ثانٍ لقوات التحالف السعودي قبالة جبل الطلعة، من دون أن تتمكن القوات المهاجمة من تحقيق أي تقدم على الرغم من الغارات الجوية العنيفة التي صاحبت عمليتي الزحف.

إلى ذلك قُتل 7 عناصر من قوات التحالف السعودي بنيران قناصة الجيش واللجان في الشعبية في وادي جارة وشرق جبل الدود، فيما دمّرت جرافة وآليتين عسكرية لقوات التحالف السعودي المتعددة إثر قصف صاروخي ومدفعي على مواقع مشعل بجيزان السعودية.

في المقابل، شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت فيها مناطق متفرقة في مديريات منبه وباقم والظاهر وكتاف الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وفي محافظة الحديدة، استهدفت القوات المتعددة للتحالف السعودي خلال الساعات الماضية قريتي الزعفران ومحل الشيخ في منطقة كيلو 16 شرقي المدينة بـ 68 قذيفة مدفعية و6 صواريخ كاتيوشا.

وشمل القصف المدفعي للتحالف السعودي أيضاً مدينة الشباب ومنطقة 7 يوليو وشارع الخمسين في مديرية الحالي جنوبي المدينة امتداداً إلى قريتي الكوعي والشجن في مديرية الدُرَيْهمي جنوب المحافظة الساحلية غرب اليمن.

وإلى جبهة نهم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء، صدّ الجيش واللجان الشعبية محاولات زحف جديدة لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي استمرت لساعات في منطقة الحول شرقي مديرية نهم. وأسفر الأمر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين من دون أن تُحرز قوات هادي أي تقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في المنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى