غنيمات: الإعلام المجتمعي أكثر تأثيراً من الرسمي في الأردن

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال جمانة غنيمات على دور الحكومة في تطوير الحريات الصحافية وذلك من خلال تحسين التشريعات والارتقاء بمستوى الإعلام في الأردن.

تصريحات غنيمات جاءت، أمس، خلال افتتاح فعاليات «المؤتمر الإقليمي تمكين المجتمع المدني عبر الاعلام المجتمعي» الذي يأتي بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع منظمة اليونسكو، والمعهد الدولي لتضامن النساء، ومركز المعلومات والبحوث/ مؤسسة الملك حسين و Community media solutions واتحاد آمارك العالمي للإذاعات المجتمعية وراديو البلد.

وقالت إن مؤسسات المجتمع المدني والإعلام المجتمعي يلعبان دوراً هاماً في ظل ما يقدمونه من خدمات للمجتمع المحلي في كافة القضايا المختلفة.

وترى غنيمات أنه من الضروري استمرارية المشاريع المعنية في تطوير الإعلام المجتمعي، من خلال بذل كافة الجهود بالشراكة مع الجهات المعنية والداعمة في هذا المجال.

وحسب غنيمات يعد «الإعلام المجتمعي الموجود في المحافظات صوتاً هاماً لتلك المجتمعات من خلال إتاحة الفرصة أمام سكانها لإيصال همومهم وتحدياتهم، حيث يعدّ أكثر تأثيراً من الإعلام الرسمي».

من جانبه قال سفير الاتحاد الاوروبي في الأردن اندريا ماتيو فونتانا إن الهدف من شراكة الاتحاد مع مؤسسات المجتمع المدني لتعزيز الحقوق الأساسية خاصة في ما يتعلق بحقوق المرأة ودورها في القطاع السياسي والاجتماعي والاقتصادي ما يساهم بالحد من الفجوة الجندرية. وأشار إلى ان الاتحاد يحرص على تعزيز العديد من القضايا الهامة والواسعة في المجتمع الأردني مع تلك المؤسسات وتعزيز دور الإعلام المجتمعي.

بدوره يؤكد مدير شبكة الإعلام المجتمعي، داود كتاب، ان الهدف من المؤتمر الاستماع إلى المشاكل التي تحدّ من التعاون الإيجابي بين مؤسسات المجتمع المدني والإعلام المجتمعي إضافة الى الهيئات الحكومية لتنظيم العمل الإعلامي بطريقة توفر فرصاً حقيقية للمجتمع المدني أن يملك ويدير الإعلام.

اما في كلمتها فاعتبرت المديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين هنا شاهين أن منظمات المجتمع المدني، كواحدة من أدوات التغيير الفعلية والناشطة عبر تقديم الخدمات التنموية للمجتمعات للدفاع عن الديمقراطية ومنظومة حقوق الانسان وتعزيز مفاهيم المواطنة، بالاضافة الى نقل اصوات الناس واحتياجاتهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى