خامنئي: ردّة الفعل تجاه الأحداث يجب أن تكون فاعلة وغير انفعالية

أكد القائد الإيراني السيد علي الخامنئي أن «وضع الحدود مع الأعداء ضروري جداً». منوّهاً إلى «ضرورة رفع القدرات والقوات الإيرانية للحد الأكثر للتصدي لهجوم الأعداء في أقصى درجاته».

وتناول السيد خلال استقباله أعضاء مجلس خبراء القيادة أمس، أساليب مواجهة التحديات والمتغيرات والأحداث الإيجابية، مبيّناً أن «ردة الفعل تجاه الأحداث يجب أن تكون فاعلة وغير انفعالية، قائمة على المواجهة الخلاقة وليس مواجهات ردات الفعل»، مردفاً: «في الحالة الأخيرة نكون نحن تابعون للأعداء اما الأولى فنكون خلاقين مبدعين، نتحدّى العدو ونفاجئه من حيث لا يتوقع».

وأكد المرشد الخامنئي أن عدونا الحقيقي هو «أميركا ولن نخطئ في تشخيص عدونا». وأضاف: «من خلال مواجهة العداء الأميركي يمكن رؤية التهديدات والفرص سوية».

ورأى المرشد «أن تجاربنا حول طريقة عمل الأميركيين والأوروبيين كثيرة للغاية، ولكن التجربة الأخيرة المتعلقة بالاتفاق النووي الذي كان على الأميركيين تنفيذه ولكنهم التفوا عليه، هي ضدنا ويجب استخدام هذه التجارب في التعامل مع الولايات المتحدة والجبهة المقابلة».

وقال المرشد الخامنئي: «لقد بذلوا ما في وسعهم في الهجوم على إيران، لكن اذا قمنا بحشد إمكاناتنا وقدراتنا بالحد الأعلى سنُلحق بأميركا أكبر هزيمة في تاريخها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى