الأحد , 24/03/2019

Latest News
العدد:2899 تاريخ:23/03/2019
Home » Article » الموافقة على تأجيل «بريكست»

الموافقة على تأجيل «بريكست»

مارس 15, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

وافق البرلمان البريطاني مساء أمس، على مقترح حكومة تيريزا ماي بـ»تأجيل انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي».

وأيد 412 نائباً في مجلس العموم مقترح الحكومة، فيما عارضه 202 من أعضاء المجلس.

وينص مقترح الحكومة على «تأجيل بريكست إلى 30 حزيران المقبل في حال تمت الموافقة على صفقة بشأن بريكست بحلول 20 آذار الحالي، وفي حال عدم الموافقة على الصفقة ستتوقف مدة التأجيل على الأهداف من ورائه».

وبحسب موقع مجلس العموم البريطاني «اختار رئيس مجلس العموم، جون بيركاو، أربعة تعديلات لمقترح الحكومة المتعلق بطلب تمديد المادة 50 من معاهدة لشبونة والذي من شأنه أن يؤخر الموعد المقرّر لبريكست، وذلك بغرض إجراء نقاش».

وتشمل التعديلات المقترحة واحداً قدمته النائبة سارة وولاستون، والذي يقضي بـ «توجيه رئيسة الوزراء للمطالبة بتمديد الفترة المقررة في المادة 50 في مجلس الاتحاد الأوروبي في آذار 2019، بشكل يكفي لتشريع وإجراء تصويت عام يوافق فيه الشعب البريطاني على مغادرة الاتحاد الأوروبي أو وفق شروط يحددها البرلمان، أو الاحتفاظ بعضوية المملكة المتحدة في الاتحاد».

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت بدء العمل بخطة طوارئ، تحسباً لـ»عدم موافقة البرلمان البريطاني على مسودة الاتفاق على الخروج من الاتحاد الأوروبي»، حيث يبدأ تنفيذ 14 خطوة لضمان مصالح المواطنين والشركات الأوروبية في بريطانيا في حال عدم التوصل لاتفاق.

وصوّت البرلمان البريطاني في جلسة أول أمس، على تعديل في اتفاق البريكست يرفض خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق بـ312 صوتاً مقابل 308 ضدّ التعديل.

الموافقة على تأجيل «بريكست» Reviewed by on . وافق البرلمان البريطاني مساء أمس، على مقترح حكومة تيريزا ماي بـ»تأجيل انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي». وأيد 412 نائباً في مجلس العموم مقترح الحكومة، فيما ع وافق البرلمان البريطاني مساء أمس، على مقترح حكومة تيريزا ماي بـ»تأجيل انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي». وأيد 412 نائباً في مجلس العموم مقترح الحكومة، فيما ع Rating:
scroll to top