بري استقبل مستشار الدفاع البريطاني وبحث الوضع المالي مع سلامة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، المستشار الاعلى للدفاع البريطاني في شؤون الشرق الاوسط الجنرال جون لوريمير والوفد المرافق، وسفير بريطانيا كريس رامبلنغ. وقد أكد الوفد البريطاني دعم المملكة المتحدة المستمرّ للبنان وللجيش اللبناني.

ثم استقبل الرئيس بري حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وعرض معه للوضع المالي.

وكان بري عرض الوضع الاقتصادي في البلاد مع وزير الاقتصاد منصور بطيش الذي استقبله في عين التينة.

وقال بطيش بعد الزيارة: «دولة الرئيس بري مسؤول أساسي في البلد، وقد جئنا اليوم لزيارته والتباحث معه في الظروف الاقتصادية الدقيقة التي نمرّ بها، وفي الأيام القليلة المقبلة نستطيع أن نبلور توجّهات اقتصادية ومالية برعايته وبرعاية فخامة الرئيس طبعاً ودولة الرئيس الحريري لمصلحة البلد».

كما استقبل بري سفير لبنان في الفاتيكان فريد الخازن.

واستقبل أيضاً لجنة الإقتصاد والتخطيط النيابية برئاسة النائب نعمة افرام ومقرّرها النائب علي بزي والنواب امين شري، روجيه عازار، ادي ابي اللمع، شوقي الدكاش، الياس حنكش ومحمد سليمان.

وبعد اللقاء، قال افرام: «لقاؤنا مع دولة الرئيس اليوم لبحث التطورات الاقتصادية وعمل اللجنة، وهذا أمر طبيعي في هذه المرحلة الدقيقة للوضع الاقتصادي اللبناني. وقد تداولنا في موضوع الاقتصاد بشكل عام والحاجة الى التخطيط وخصوصاً خريطة الطريق للتخطيط هذا العام للجنة، كما تكلمنا عن أهمية التواصل مع كل الوزارات والإدارات لتكون هناك خطة عمل لكل وزارة وإدارة من أجل الوصول الى خطة جامعة واحدة ورؤية اقتصادية واحدة بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد التي نعتبرها السلطة التنفيذية للخطة الاقتصادية في لبنان. كما تحدثنا عن أهمية الموازنة في هذا الوضع الراهن والموازنة التي ستتطرق الى خفض العجز، وعن المبادرات والأفكار لوزارة المالية بالتنسيق مع كل الوزارات من أجل الوصول الى موازنة توصل البلد الى بر الأمان ولو كانت هناك حاجة لاتخاذ إجراءات سريعة لمصلحة المواطن في المستقبل».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى