أكثر من مليوني طفل يمني يعانون من سوء التغذية والجيش اليمني يستهدف منظومة باتريوت في مطار نجران

استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية، أمس، بطائرة قاصف 2k المسيرة، منظومة باتريوت في مطار نجران جنوب المملكة العربية السعودية.

ونقلت قناة «المسيرة» عن مصدرعسكري حوثي قوله: «بعد رصد استخباري دقيق تبين أن الهجوم الذي استهدف منظومة الباتريوت ناجح».

تجدر الإشارة، إلى أن طائرات مسيرة تابعة لـ»أنصار الله»، نفذت في 14 أيار الماضي، «عملية عسكرية كبرى» ضد أهداف سعودية، حيث أصابت محطتين لضخ النفط في خط أنابيب رئيسي في السعودية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة في صنعاء أن «نحو 52 ألف يمني استشهدوا أو أصيبوا بينهم 3800 شهيد من الأطفال جراء القصف المباشر للتحالف السعودي على المحافظات اليمنية».

وقال يوسف الحاضري الناطق باسم وزارة الصحة «إن أكثر من مليوني طفل يمني يعانون من سوء التغذية بسبب الحصار والعمليات العسكرية».

كما حثّ الحاضري عن «تفشي وباء الكوليرا»، مشيراً إلى أن «أكثر من مليون وستمئة ألف إصابة توفي منها حتى اللحظة أكثر من أربعة آلاف».

وكانت الأمم المتحدة قد قالت في وقت سابق إن «المجاعة في اليمن قد تكون أسوأ كارثة يصنعها الإنسان في التاريخ

الحديث».

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري في بيان في تشرين الثاني 2018 إن «نحو مليون وثمانمئة ألف طفل يمني ومليون ومئة ألف إمرأة حامل يعانون من سوء تغذية حاد في اليمن».

فيما خاطب رئيس الصليب الأحمر الدولي بيتر ماورار أمس، مجلس الأمن الدولي، قائلاً إنه «بعد سبعين عاماً على معاهدة جنيف لا يزال احترام القانون الإنساني ضعيفاً».

ودعا ماورار إلى «منح هذه القضية أولوية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية»، شاكياً من «عرقلة حركة موظفي مؤسسات الإغاثة في الكثير من ساحات النزاع».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى