«شهرياد» يكرّم الشاعر الياس لحود

في ليلته الحادية والعشرين بعد المئتين وبرعاية وزارة الثقافة اللبنانية كرّم منتدى شهرياد الشاعر الياس لحود في أمسية حضر فيها مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد ورئيس منتدى «شهرياد» الشاعر نعيم تلحوق ورئيس الحركة الثقافية في لبنان الشاعر بلال شرارة ورئيس المركز الثقافي الإسلامي الدكتور وجيه فانوس ونخبة من أهل الفكر والأدب ووجوه إعلامية وثقافية وذلك في فندق غولدن توليب في الحمرا.

قدّم الأمسية الدكتور الشاعر محمد ناصر الدين، ثم افتتح الدكتور علي الصمد الكلمات التكريميّة وممّا قال: «هوذا الشاعر الحداثي الذي نحتفي به اليوم يحتلّ مكاناً عليّاً في سدّة الشعر العربي بين أقرانه العمالقة صلاح عبد الصبور وبدر شاكر السيّاب وعبد الوهاب البيّاتي وخليل حاوي.. غدا الشعر لديه أجمل الجميلات فراح يتعشّقه عبر قصائد لا تشبه إلا ذاتها فكان في العشق متفرّداً غرائبياً وفي ذلك سرّ من أسرار عبقريّته».

بعد كلمة الدكتور علي الصمد ألقت الدكتورة راغدة قربان دراسة نقدية عن شعر إلياس لحود ثم ألقى الدكتور شربل توما كلمته عن الشاعر وعن قصائده.

وكانت تحيّات تكريمية وشعرية للشاعر المكرّم من الشاعر الدكتور محمد علي شمس الدين، الشاعر الدكتور كامل صالح، الشاعر المير طارق آل ناصر الدين، الشاعر الدكتور ديزيريه سقال، الشاعر الدكتور مصطفى سبيتي، الناقد الدكتور وجيه فانوس، والشاعر علي بكري.

ترافق الحفل التكريميّ مع عزف الفنان جهاد وهبه على الغيتار ورسم مباشر للفنان التشكيلي علي شحرور لوحة بورتريه للشاعر المكرّم وقدّمها له..

قدّم الدكتـــور علي الصــمد درع وزارة الثقـــافة للشاعر لحود كما قدّم الروائي الياس العطروني درع شــهرياد من تصميم الفنان صلاح نبا، وقدّم منسقا شــهرياد الشـــاعر وليد عبد الصمد والشاعرة ميشلين مبارك شهادة تكريمية وباقة ورد للشاعر المكرّم..

يذكر أن منتدى «شهرياد» يكرّم شهرياً برعاية وزارة الثقافة علماً من أعلام الأدب والفن في لبنان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى