الذهب والنفط مستمران بالتصاعد نوفاك: الحديث عن خفض إنتاج النفط سابق لأوانه

واصلت أسعار الذهب الارتفاع في تعاملات اليوم بدعم من تراجع الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية، وفي ظل تزايد التوترات الجيوسياسية.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم آب بنسبة 0.50 إلى 1406.90 دولار للأوقية، فيما زادت أسعار التسليم الفوري بنسبة 0.25 إلى 1402.82 دولار للأوقية، في تمام الساعة 09:52 صباحًا بتوقيت بيروت. وعلى صعيدٍ آخر، واصلت أسعار النفط الارتفاع بعدما سجلت أكبر مكاسب أسبوعية منذ أواخر عام 2016، مدعومة بتصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن عزمه فرض عقوبات إضافية جديدة على إيران .

ارتفعت اسعار خام «برنت» بنسبة 0.73 الى 64.92 دولار للبرميل عند الساعة 9.21 صباحاً بتوقيت بيروت، كما ارتفعت اسعار خام «نايمكس» الاميركي بنسبة 1.20 الى 58.12 للبرميل.

وبدوره، أشار وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك ، إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عما إذا كان سيتم تمديد الاتفاق بين « أوبك « وبعض المنتجين المستقلين على خفض إنتاج النفط إلى النصف الثاني من العام الحالي، وقال: «يجب أن ننتظر اجتماع رؤساء دول مجموعة العشرين وغيره». وأضاف: «دعونا نرى ما هي المسائل التي يناقشونها هناك، وتطورات الاقتصاد والوضع في السوق».

وأبلغ نوفاك الصحفيين على هامش منتدى للطاقة في مدينة سان بطرسبرغ الروسية أن وزارته تناقش مستقبل اتفاق النفط مع شركات الطاقة الروسية.

وفي سياقٍ متصل، اكد وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه بان التقارير التي تفيد بأن صادرات النفط الإيرانية انخفضت في الأيام الأخيرة خاطئة.

ولم يكشف الوزير عن أي أرقام بخصوص صادرات النفط الإيرانية في ظل العقوبات الأميركية ، وأضاف «ليس من مصلحتنا ذكر أي أرقام».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى