صادق النابلسي: سنبقى سُجناء القاعدة الرباعية

اعتبر الشيخ الدكتور صادق النابلسي أنه «رغم كلّ الظروف الصعبة التي يعيشها البلد لكن السياسيين لم يستطيعوا تقديم موازنة إصلاحية بل أقصى ما قاموا به هو تقليص النفقات وهذا يعني أننا ذاهبون إلى تعميق الأزمة الاجتماعية ومقبِلون على انكماش اقتصادي وهذا يعني أننا سنبقى سُجناء القاعدة الرباعية: الاستدانة والضرائب غير العادلة والإنفاق غير المجدي وفوائد الدين».

أضاف «منذ أكثر من عشرين عاماً والمسؤولون يوهِمون الناس بأنّ «البلد ماشي» لكن تبيّن اليوم أنّ البلد يسير نحو الهاوية فكيف يُعقل أن يكون هناك 160 مليار ليرة لخدمة الجمعيات الوهمية والجمعيات التابعة لزوجات السياسيين وأثاث ونثريات وتقديمات قائمة على المحسوبيات والبلد على شفير الإفلاس، ونحن نسأل أين هي الرؤية الاقتصادية؟ وأين هي الإصلاحات التي توقف الهدر؟ ما نراه هو مزيد من الضرائب والفساد المالي وغلاء المعيشة وخصخصة القطاعات المنتجة».

ورأى «أنّ ما يحصل هو سياسة إلهاء وتحويل انتباه الرأي العام اللبناني عن القضايا الأساسية، فذهب البعض لتفجير أزمة العمالة الفلسطينية التي تأتي في سياق أنّ علينا كلبنانيين أن نختار بين الأمن خاضعين وبين الجوع مهانين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى