طهران تبثّ اليوم تحقيقاً مصوراً عن اعتقال جواسيس أميركيين

أعلن وزير الأمن الإيراني، محمود علوي، أمس، أن تحقيقاً مصوراً حول «تفاصيل كشف واعتقال جواسيس أميركيين في البلاد» سيبث اليوم.

وقال علوي في تصريح للصحافيين عقب اجتماع مجلس الوزراء أمس، إن «قوات الأمن الإيرانية تمكنت من كشف واعتقال الكثير من الجواسيس الأميركيين، وجواسيس أجهزة مخابرات أجنبية في مراكز حساسة مختلفة بالبلاد، وتم تسليمهم للقضاء».

وأضاف أن «هذه التفاصيل ستبث اليوم عبر تحقيق مصور تم إعداده لإطلاع عامة الناس عليه».

وأكد أن مسؤولي وزارته «يصنعون الملاحم» دوماً، وأن «جهادهم الخفي» قاد إلى كشف سلسلة مؤامرات في مجال التجسس، وعلى صعيد مكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد الاقتصادي وسائر المجالات.

.. وتشكر الرياض لإفراجها عن ناقلتها النفطية

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أمس، إن بلاده «تقدر الجهود السعودية في عودة سفينة إيرانية رست في ميناء جدة بسبب مشكلات فنية في أيار».

وأضاف عباس موسوي «إن إيران تقدر الجهود التي تبذلها سلطات المملكة العربية السعودية وسويسرا وسلطنة عمان لضمان العودة الآمنة لناقل النفط الإيراني السعادة 1».

وأعلنت إيران، أمس، أنه «تم الإفراج عن ناقلة إيرانية احتجزتها السعودية قبل نحو شهرين».

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «فارس» عن وزير النقل، عباس إسلامي، قوله «إن ناقلة السعادة 1 تم إطلاقها بعد مفاوضات وتتحرك الآن باتجاه مياه الخليج الفارسي».

وأضاف أن «ناقلة النفط الإيرانية سمح لها في الساعة 15:16 من أول أمس بمغادرة ميناء جدة في السعودية بفضل متابعات خاصة من منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية».

وتابع «إن الناقلة برفقة سفينتين قاطرتين تتجه إلى الخليج الفارسي لدخول المياه الاقليمية الإيرانية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى