الأربعاء , 18 سبتمبر 2019

Latest News
العدد:3020 تاريخ:18/09/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

أغسطس 20, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أصدر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أمس، قراراً بإنهاء خدمات كافة مستشاريه، «بصفتهم الاستشارية» وبصرف النظر عن مسمياتهم أو درجاتهم.

كما أصدر قراراً بإلزام رئيس وأعضاء الحكومة السابعة عشرة بإعادة المبالغ التي كانوا قد تقاضوها عن الفترة التي سبقت تأشيرته الخاصة برواتبهم ومكافآتهم، على أن يدفع المبلغ المستحق عليهم دفعة واحدة.

كما قرّر، اعتبار المبالغ التي تقاضوها لاحقاً لتأشيرته المذكورة آنفا مكافآت.

وفي السياق ذاته، قرر الرئيس استعادة المبالغ كافة التي تقاضاها رئيس وأعضاء الحكومة السابعة عشرة بدل إيجار، ممن لم يثبت استئجاره خلال الفترة نفسها.

قال رئيس الوزراء محمد اشتيه، إن مجلس الوزراء سيناقش على جدول أعماله، أمس، تقديم منحة للطلبة المتخرجين، الذين لديهم استعداد للسكن في مناطق وقرى الأغوار، والعمل مع أهلها في مشاريع إنتاجية.

وأضاف اشتيه خلال كلمته في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، أن الحكومة بدأت بتحضير كامل الملفات المتعلقة بالضرائب مع الجانب الصهيوني، خاصة النشاطات بالمتعلقة بالمناطق «ج» من مشاريع وكسارات أو أية نشاطات اقتصادية يقوم بها الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية كاملة.

وتحدث اشتيه عن نية كوريا الجنوبية توقيع اتفاقية تجارة حرة مع الكيان الصهيوني، مشيراً إلى ان وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، خاطب الجهات المختصة في كوريا مطالباً إياها بأن لا يشمل هذا الاتفاق أي شكل من اشكال المستوطنات وتجارتها والبضائع المتعلقة بها.

أعلنت سلطة جودة البيئة، أمس، عن انضمام دولة فلسطين الى عمل التحالف الدولي «المناخ والهواء النقي»، تحت مظلة الأمم المتحدة للبيئة، ومنظمة الصحة العالمية، والبنك الدولي، لدعم اهداف التنمية المستدامة وأجندة 2030، إضافة لانضمامها الى الحملة العالمية التابعة للتحالف «تنفس الحياة» وشبكة «بيرث لايف» لتعزيز الالتزام برفع مستوى جودة الهواء الى مستويات آمنة.

الشام

جدّد نائب رئيس حزب الشعب الديمقراطي المصري سيد الأسيوطي التأكيد على ضرورة التكاتف والتضامن مع سورية في حربها ضد الإرهاب وأعداء الأمة على حد سواء.

وقال الأسيوطي في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة إن «سورية واجهت مؤامرة كونية وصمدت أمامها وقدمت التضحيات في سبيل الحفاظ على كرامة المنطقة برمتها وحمايتها من مخطط التقسيم الذي رسمته لها القوى الاستعمارية المعادية»، مشيراً إلى أنه لولا صمود الجيش العربي السوري لكانت التنظيمات الإرهابية منتشرة في جميع دول المنطقة.

وأضاف الأسيوطي أن الجيش السوري دمّر أوهام الغرب التآمري وسحق أدواتهم الإرهابية التي سعت لتنفيذ مخططات الشر، لافتاً إلى أهمية المعارك التي يخوضها الجيش الآن ضد ما تبقى من التنظيمات الإرهابية في الشمال السوري.

العراق

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية سعران الأعاجيبي، الأحد، أن لجنته فاتحت القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بشأن تشريع قانون «التجنيد الإلزامي»، مشيراً إلى «أهمية» تشريع القانون وتطبيقه.

وقال الأعاجيبي في تصريح، إن «التجنيد الإلزامي فرض وواجب وطني معمول به في معظم دول العالم الصغيرة والكبيرة، القوية والضعيفة، كل حسب متطلبات وضعه». وأضاف، أن تشريع القانون وتطبيقه «خطوة مهمة لاحتواء الشباب وتنمية قدراتهم وتأهيلهم لخدمة المجتمع والوطن».

الأردن

بحث مدير عام دائرة الشؤون الفلسطيني، رفيق خرفان، مع مدير عمليات الوكالة محمد ادار، التجديد المنتظر لتفويض الوكالة باستمرارها في تقديم خدماتها والعمل على سد عجزها المالي الذي يناهز 150 مليون دولار. وحسب بيان صحافي صادر عن الدائرة، ناقش الطرفان الموضوعات المتصلة بعمل الوكالة في المملكة.

وأكد أدار خلال اللقاء أن مدارس الوكالة ستبدأ في الموعد المحدد للعام الدراسي الجديد رغم الأزمة المالية التي تمرّ بها والضغوط التي تعصف بعملها.

الكويت

كشف السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت، عن استقبال بريطانيا في العام 2018 نحو 105 آلاف كويتي زاروا بلاده وأنفقوا 273 مليون جنيه وأمضوا 1.5 مليون ليلة في المملكة المتحدة.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . أصدر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أمس، قراراً بإنهاء خدمات كافة مستشاريه، «بصفتهم الاستشارية» وبصرف النظر عن مسمياتهم أو درجاتهم. كما أصدر قراراً بإلزام أصدر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أمس، قراراً بإنهاء خدمات كافة مستشاريه، «بصفتهم الاستشارية» وبصرف النظر عن مسمياتهم أو درجاتهم. كما أصدر قراراً بإلزام Rating:
scroll to top