الأحد , 15 سبتمبر 2019

العدد:3024 تاريخ:14/09/2019
Home » Article » مرشح للانتخابات الرئاسية التونسية: لا بدّ أن يقترن الانتقال السياسي بالاقتصادي

مرشح للانتخابات الرئاسية التونسية:
لا بدّ أن يقترن الانتقال السياسي بالاقتصادي

أغسطس 24, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال مهدي جمعة، رئيس الحكومة التونسية الأسبق، والمرشح لانتخابات الرئاسة التونسية 2019، إن «الانتقال السياسي وحده غير كافٍ، ولا بدّ أن يقترن بالانتقال الاقتصادي».

وأضاف جمعة، قائلاً «منذ فترة طويلة ونحن ننادي بضرورة الانتقال الاقتصادي، خاصة أن الانتقال السياسي وحده غير كافٍ، كما أن الديمقراطية تفقد معناها إذا لم توجه إلى الشعب وتنعكس عليه بشكل واضح».

وتابع جمعة: «الرؤية الاقتصادية لتونس واضحة، نحن نؤمن بتونس بلداً منفتحاً، فيه تحرير المبادرة والتشجيع، بحيث تكون الدولة داعمة وتسخر الإمكانيات كافة وتوفر المناخ من أجل شبابها الذي يقوم بالمبادرة والاستثمار والإبداع والعمل بكل حرية، والعمل على تحويل الإدارة من إدارة الرخص إلى إدارة الفرص».

وأوضح أنه مع «الانفتاح على الجميع، خاصة أن قوة في تونس تتمثل في الموارد البشرية، وتعلّم الرجال والنساء، وهو ما يجعلها تدخل التنافسية العالمية بأريحية كبيرة، كما يعتبر أن الانفتاح فرصة مهمة، مع مراعاة الجانب الاجتماعي لأهميته الكبيرة. نظراً لما عانته تونس من أزمة اقتصادية واجتماعية».

واستطرد قائلاً: «نعمل على استعادة روح النسيج الاجتماعي القويّ، خاصة أن المصعد الاجتماعي القوي في تونس يساهم الاستقرار والنمو، وتقع مسؤولية رعاية التماسك الاجتماعي على الدولة، بحيث إنها تساعد على الاستثمار والعمل ومنح الفرص، وتفتح الآفاق لكل أبنائها بكل انتماءاتهم الفئوية والجهوية وكل مكوّنات الشعب التونسي».

وأكد أن «تونس لديها من الخبراء والمتعلّمين في الداخل والخارج، ما يؤكد أيضاً على قدرتها على المنافسة العالمية، وأنه مع الاقتصاد المنفتح المعرفي، بحيث يكون منفتحاً على كل التكنولوجيات الحديثة والخدمات في كل الميادين الحديثة».

مرشح للانتخابات الرئاسية التونسية: لا بدّ أن يقترن الانتقال السياسي بالاقتصادي Reviewed by on . قال مهدي جمعة، رئيس الحكومة التونسية الأسبق، والمرشح لانتخابات الرئاسة التونسية 2019، إن «الانتقال السياسي وحده غير كافٍ، ولا بدّ أن يقترن بالانتقال الاقتصادي». قال مهدي جمعة، رئيس الحكومة التونسية الأسبق، والمرشح لانتخابات الرئاسة التونسية 2019، إن «الانتقال السياسي وحده غير كافٍ، ولا بدّ أن يقترن بالانتقال الاقتصادي». Rating:
scroll to top