فوز رجال الأرز على ضيوفهم التركمان بهدفين رائعين لهلال حلوة ونادر مطر

محمد رميتي

أمام حضور جماهيري تجاوز الـ 7 آلاف مشجّع، حقق منتخب لبنان فوزاً مثيراً على حساب نظيره التركماني بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت مساء أمس على ملعب المدينة الرياضية في بيروت لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023.

وسجل ثنائية لبنان هلال الحلوة ونادر مطر في الدقيقتين 5 و64 فيما أحرز ألتيميرات أنادوردييف هدف تركمانستان في الدقيقة 62.

وافتتح منتخب رجال الأرز التسجيل في الدقيقة 5 عبر هلال الحلوة بعدما وصلته كرة عرضية من حسن معتوق فحولها الحلوة راسية خادعة إلى يسار الحارس ماميت اورازمحمدوف.

وأجرى المنتخب التركماني تبديل اضطراري في الدقيقة 35 بدخول تيتوف ميهايل مكان اورازشادوف فاهيت.

ومع المد الهجومي للضيوف نجح الحارس مهدي خليل بانقاذ مرمى منتخب لبنان من هدف محقق في الدقيقة 40 إثر انفراد للاعب انادوردييف التيميارت.

وكاد اللاعب التيميارت مجدداً أن يسجل هدفاً من كرة مرتدة في الدقيقة 45+2 لكن تسديدته ارتطمت بأسفل القائم الأيمن للحارس اللبناني مهدي خليل.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول لبنان تسجيل الهدف الثاني عبر نادر مطر من تسديدة على مشارف منطقة الجزاء علت العارضة بسنتيمترات، بعدها حاول لاعبو تركمانستان تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 53 إثر عرضية من انادوردييف التيميارت فحولها تيتوف ميهايل فوق المرمى.

وأنقذ مهدي خليل مرمى لبنان من انفرادية انادوردييف التيميارت في الدقيقة 58.

وفي ضوء سلسلة من الهجمات المتتالية، نجح المنتخب الضيف بادراك التعادل في الدقيقة 63 عبر ضربة حرة وصلت إلى انادوردييف التيميارت حولها راسية خادعة في شباك خليل الذي لم يحرّك لها ساكناً.

وبعد دقيقة واحدة على حلول التعادل الذي أرخى بظلاله الأليمة على وجه الجماهير المواكبة، نجح نادر مطر باستعادة الفوز ثانية، إثر تلقّيه كرة أرضية من المعتوق فراوغ الدفاعات التركمانية وسدد كرة قوية من خارج المربع لتسكن في الشباكوتهدر المدرجات من جديد.

وحاول أرسلان امانوف تسجيل هدف مباغت في الدقيقة 76 إثر تسديدة بعيدة مرت بجانب المرمى اللبناني، كما شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تألق كبير لحارس الأرز مهدي خليل وسط استبسال دفاعي لابقاء التقدّم اللبناني سيّد الموقف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى