الأحد , 22 سبتمبر 2019

العدد:1969 تاريخ:21/09/2019
Home » Article » سد النهضة… حرب البوار!

سد النهضة... حرب البوار!

ديسمبر 30, 2015 خفايا وكواليس تكبير الخط + | تصغير الخط -

مازالت ردود الفعل تتوالى عبر هاشتاغ سد النهضة ومصر بتعطش، في أعقاب انتشار خبر تحويل إثيوبيا مسار نهر النيل الأزرق صوب سد النهضة، قبيل اجتماع في الخرطوم يبحث بناء السد وإدارته وتداعياته على السودان ومصر.

فقد أثار الإجراء غضب عدد من مستخدمي تويتر المصريين إذ وصفوه بالخطير، واعتبروه تهديداً للأمن القومي المصري ما دفع البعض للمطالبة بتدويل القضية. وطالبوا الحكومة المصرية باتخاذ موقف صارم وجدي.

ورأى آخرون أن تبعات هذا الإجراء لن تكون سياسية فحسب بل ستؤثر بشكل سلبي في نمط عيش المصريين والانتاج الزراعي في البلاد. فعلقت المغردة حبيبة عبد الرحمن :»2 مليون فدان بمصر مهددة بالبوار خلال فتره ملء خزان سد النهضة».

من جهة أخرى، قلل مغردون من الإجراء ووصفه آخرون «بالطبيعي»، وأنه بمثابة إعادة المياه إلى مجراها السابق، مقللين من شأن إقدام إثيوبيا على هذه الخطوة، في حين واجه مغردون آخرون الخبر بالسخرية.

وبلغ العدد الكلي للتغريدات المتعلقة بالموضوع 20 ألف تغريدة خلال 24 ساعة.

لخّص ــ 2015 ــ بثلاث ــ كلمات

مع قرب نهاية العام الحالي، دوّن مغردون أهم ما ميز عام 2015، من خلال تدشين هاشتاغ لخص 2015 بثلاث كلمات، الذي ظهر في أكثر من 40 ألف تغريدة.

وأعرب معظم المغردين عن استيائهم من عام 2015 ووصفوها بالدامية. فغردت منى قائلة: «العراق سوريا اليمن ليبيا لبنان عام ألم وحزن أتمنى أن يكون العام المقبل عام سلام وأمن وأمان لهم».

لم يكن العام الحالي كله مآسٍ ففيه كثير من المواقف الجميلة أو هذا على الأقل ما عكسته تغريدة لحساب «العملاق» الذي كتب يقول: «سنة مرت علي من أفضل أيام حياتي ولكن كانت أصعبها وكانت تجربة جديدة وخدمة للوطن وهي الالتحاق بالجيش».

بينما دشن آخرون هاشتاغ «هتروح فين ف رأس السنة»، لتبادل التهاني والاقتراحات بشأن الأماكن التي سيقصدونها للاحتفال بالسنة الجديدة.

وعبر عدد من الطلبة عن استيائهم كون هذا يأتي بالتزامن مع امتحانات النصف الدراسي الأول في مصر.

سد النهضة… حرب البوار! Reviewed by on . مازالت ردود الفعل تتوالى عبر هاشتاغ سد النهضة ومصر بتعطش، في أعقاب انتشار خبر تحويل إثيوبيا مسار نهر النيل الأزرق صوب سد النهضة، قبيل اجتماع في الخرطوم يبحث بنا مازالت ردود الفعل تتوالى عبر هاشتاغ سد النهضة ومصر بتعطش، في أعقاب انتشار خبر تحويل إثيوبيا مسار نهر النيل الأزرق صوب سد النهضة، قبيل اجتماع في الخرطوم يبحث بنا Rating:

مقالات مشابهة

scroll to top