أولى

اشتية: اليوم يوم أسود في روزنامة الألم الفلسطينيّ

«القيادة الموحّدة» الفلسطينية: انطلاق المسيرة الكفاحية الشعبية الشاملة حتى الاستقلال

قال رئيس الحكومة محمد اشتية، إن الحكومة تدرس توصية لرئيس السلطة محمود عباس، بتصويب علاقة فلسطين بالجامعة العربية لوقوفها صامتة أمام الخرق الفاضح لقراراتها، التي لم ينفذ منها شيء أصلاً، وأصبحت رمزاً للعجز العربي.

وأضاف اشتية في مستهل كلمته في الاجتماع الأسبوعي للحكومة أمس، «نشهد غداً (اليوم) يوماً أسود في التاريخ العربي وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرّقة، هذا اليوم سيضاف إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية».

وفي السياق، أصدرت «القيادة الوطنية الموحّدة للمقاومة الشعبية» بيانها الأول، الذي أعلنت فيه انطلاقة «مسيرة كفاحية شعبية شاملة، لن تنتهي إلا بإنجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين والقدس عاصمتها»، وذلك بالاعتماد على قرارات مؤتمر الأمناء العامين لفصائل العمل الوطني.

ودعا البيان إلى استلهام فعاليات «المقاومة الشعبية» من «انتفاضات شعبنا منذ عشرينيات القرن الماضي»، حاثاً «الشعب الفلسطيني العظيم، وشعوبنا العربية وأحرار العالم للاصطفاف مع فلسطين طليعة الناهضين وسيوفها موجهة نحو عدونا المركزي الجاثم على أراضي دولتنا وقدسنا، لإحياء الجبهة العربية المساندة لنضالنا المشروع ضد الاحتلال وصفقة القرن والتطبيع العربي، ولإسقاط اتفاقات العار والخيانة التي أبرمها حكام الإمارات والبحرين ليواجهوا مصير من خانوا وتواطأوا في أربعينيات القرن الماضي، وإغلاق بوابة الانهيار المخزي لهذه الأنظمة ومن يواليها ويساندها أمام دولة الاحتلال».

وتعهّدت «القيادة الوطنية الموحّدة» بأنها لن تسمح «لأي كان أن يتلاعب بوحدة شعبنا ويتجاوز ثوابتنا ويهشّم ما اجتمعنا عليه».

وبناء على عدد من المحددات «لفعلنا الشعبي الكفاحي في الوطن والشتات»، دعا البيان إلى اعتبار يوم 15 أيلول/سبتمبر «يوم رفض شعبي انتفاضي في الوطن تُرفع فيه راية فلسطين في مدننا وقرانا ومخيماتنا في الوطن وكل ساحات تواجد جاليتنا، تعبيراً عن رفضنا الحاسم لرفع علم الاحتلال والقتل والعنصرية على سارية الذل في أبو ظبي والمنامة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى