رياضة

رئيس نادي العهد تميم سليمان: التعديلات ستنعكس سلباً على مشاركتنا الآسيوية

اعتبر المحامي تميم سليمان رئيس نادي العهد أن الأندية اللبنانية مطالبة بتحقيق المصلحة العامة للعبة وعدم رمي المسؤولية على الاتحاد الذي يتحمل جزءا منها.

هذا، وسيعقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم في 27 كانون الأول الجاري جمعية عمومية غير عادية لإقرار تعديلات على نظام الدوري المحلي بسبب الأوضاع التي تشهدها مناطق لبنان كافة.

وقال سليمان في تصريحات تلفزيونية إن النقاط المطروحة من إقامة البطولة بمرحلة واحدة «ذهاب» أو بدون أجانب وغيرها يجب التعديل عليها حيث ستؤدي إلى سقوط مبدأ تكافؤ الفرص

وأضاف سليمان: «بصراحة، أندية الدرجة الأولى بغالبيتها لا تريد أن تكمل الدوري، فهي دأبت منذ انطلاق الاحتجاجات على توجيه بوصلة مطالبها حول أمرين لا ثالث لهما ، أما إلغاء الدوري أو استكمال البطولة من دون إسقاط لأي فريق».

وعلى المستوى المادي، أكد سليمان أنه وصل إلى قناعة يجب معها أن يصارح لاعبيه بسبب الأزمة معتبراً أن المشكلة الأساسية تكمن بعدم المصارحة بين الأندية واللاعبين.

وأشار إلى إن قرار نادي العهد سيكون مع الأكثرية باللعب مع أو بدون أجانب أو حتى مع أو بدون مربع ذهبي

وأكد أن إحراز العهد لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي كان يجب البناء عليه على الصعيد الرياضي وتحسين وضع الكرة اللبنانية لكن في الوقت الراهن تبخر هذا الهدف بسبب توقف النشاط الرياضي وتراجع مستوى اللعبة بكل تأكيد

ولفت إلى أن عدم المشاركة بالبطولة القارية أفضل من المشاركة بفريق غير جاهز أو بغياب اللاعبين الأجانب

واعتبر أن وجود القوة القاهرة تضرب كل العقود ويجب عقد جلسة مع الاتحاد قبل عقد الجمعية العمومية لحفظ حق الإدارات واللاعبين. ليختم كلامه: «إقامة الدوري بدون هبوط لا يعني شيئا، ولا أعلم سبب تمسك بعض الأندية بالبقاء ضمن الدرجة الأولى إذا ما كانت لا تستطيع تطبيق التزاماتها». الجدير ذكره، ان سليمان غرد رئيس على حسابه على موقع الفايسبوك، ناعياً كرة القدم اللبنانية وبطولة الدوري فيها، كرد فعل أولي على التعديلات الاتحادية المنتظرة لإستكمال البطولة، حيث كتب:  «بطولة لبنان لم تعد الا مجرد اسم والأفضل تسميتها بكأس فايسروي لانها أُفرغت من مضمونها، بالنسبة لكرة القدم أو الدوري يرجى تحديد موعد الأخذ بالخاطر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى