الوطن

وقفة احتجاجية أمام المحكمة العسكرية للمطالبة بمحاكمة جزّار معتقل الخيام

نفّذت هيئة ممثلي الأسرى والمحرّرين في سجون الإحتلال «الإسرائيلي» وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة العسكرية في المتحف، للمطالبة بمحاكمة جزّار معتقل الخيام العميل عامر الفاخوري، وتنديداً بالتدخل الأميركي السافر في هذه القضية، في حضور عدد من الأسرى السابقين ووكيلهم المحامي معن الأسعد والمتضامنين معهم.

ورأى الأسير المحرّر عباس قبلان «أنّ هناك من يريد لهذا العميل (الفاخوري) ان يقضي فترة نقاهة في لبنان بدل محاكمته، خصوصاً أنّ القضاء لم يقم بأيّ إجراء بعد للتحقيق معه ومحاكمته». وحذّر «مما يُحاك في الكواليس السياسية والقضائية ويحاول طمس هذه القضية».

من جهته عبر المحامي الأسعد عن «خشيته من التدخلات السياسية في عمل القضاء، خصوصاً تدخلات السفارة الأميركية التي لن تترك هذا العميل ولن تسمح بمحاكمته»، مستغرباً «مزاعم إصابة الفاخوري بمرض السرطان لإبقائه في المستشفى».

وقال «هذا العميل يحاول التهرّب من الإدّعاءات التي تقدّم بها الأسرى، وطالبنا أكثر من مرة حضرة قاضية التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا بأن تنتقل إلى المستشفى لاستجوابه وإصدار المذكرات القضائية اللازمة في حقه، وحتى الآن لم تُلبّ هذه الطلبات وهذا أمر لن نقبل به وغير قابل للمساومة».وردّد المحتجون هتافات تطالب «بإعدام الفاخوري في باحة معتقل الخيام مع كلّ العملاء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى