الوطن

يازجي: لتعاضد المسؤولين وتشكيل حكومة تنتشل لبنان من عمق الأزمة

ناشد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي جميع المسؤولين اللبنانيين أن «يضعوا نصب أعينهم صالح الشعب وأن يتعاضدوا من أجل أن تتشكل حكومة تنتشل لبنان من عمق الأزمة»، معتبراً أن «من غير المقبول أن يستمر تقاذف المسؤوليات والمواطن يجوع».
ودعا خلال قداس الأحد في كنيسة دير سيدة البلمند، إلى التعلّم من الله، العطاء والمحبة «وهذا ما نحتاج اليه في هذه الأيام في لبنان. شعب وسياسيون مدعوون لنتذكر هذه المحبة التي يبذل فيها الإنسان نفسه، لبنان بحاجة لنا حتى ننقذ هذا البلد الطيب ويكون لنا الاستقرار والأمان».
وناشد جميع المسؤولين اللبنانيين، أن «يضعوا نصبَ أعينهم صالح الشعب الذي يتعذّب ويرزح تحت أزمة معيشية كبيرة، وأن يتعاضدوا من أجل أن تتشكل حكومة تنتشل الوطن من عمق الأزمة». واعتبر أن «من غير المقبول أن يستمر تقاذف المسؤوليات والمواطن يجوع ونسبة كبيرة من الناس لا يحصلون على رواتبهم، في ظل ازدياد البطالة والصعوبات في الحصول على الأموال وعجز الناس عن تسديد المستحقات»، ودعا جميع المسؤولين إلى أن «يحبّوا لبنان».
وإذ ذكّر بأن «كنيستنا الأرثوذكسية تمرّ بمرحلة دقيقة تستوجب تكثيف الصلوات والابتعاد عن تأجيج الخلافات»، دعا الشعب إلى «عدم تصديق الروايات التي تضعف الثقة بالكنيسة»، مؤكداً أن «كنيستنا الأنطاكية لن تساوم على الحق وستبقى تدافع عن قضايا هذا الشرق».
بعد القداس، استقبل يازجي المؤمنين في قاعة الدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى