أولى

ترودو يقدّم مساعدات حكومية لأسر ضحايا الطائرة الأوكرانية ويطالب إيران بدفع تعويضات

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أمس، دفع حكومة بلاده 25 ألف دولار كندي (نحو 20 ألف دولار أميركي) لعائلة كل ضحية كندية في حادث تحطّم الطائرة الأوكرانية في إيران.

قال ترودو، في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس: “ستقدم الحكومة لأسر الضحايا، من المواطنين الكنديين أو المقيمين الدائمين تعويضاً عن كل ضحية، كما نتوقع أن تعوّض إيران هذه العائلات”.

وأردف ترودو أنهيحمّل إيران مسؤولية أولئك الذين فقدوا أحباءهم، ويشمل ذلك التعويض المالي، مضيفاً: “الأموال التي ستدفع، ستذهب إلى ذوي الضحايا وليس الحكومة الكندية، لقد قابلتهم، إنهم بحاجة إلى الدعم الآن”.

وأضاف رئيس الوزراء الكندي في حديثه، أننحو 20 عائلة طلبت استعادة أجساد ذويها، مشيراً إلى أنهيتوقع وصول أجساد ورفات رعايا بلاده الذين لقوا حتفهم في الحادث خلال الأيام القليلة المقبلة”.

ونقل موقعديلي هيفالكندي عن ترودو، قوله إنتحطم الطائرة  كان مأساة وطنيّة، مضيفاً أنالرحلة كان على متنها 57 مواطناً كندياً، و29 من المقيمين الدائمين بالبلاد”.

وبحسب الموقع، فإنالحكومة الكندية ستزوّد عائلات الضحايا بالأموال للمساعدة في تلبية الاحتياجات العاجلة، بما في ذلك ترتيبات السفر والجنازة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق