اقتصاد

تغريدات ونشاطات

نجّار بدأ عمله 

عقد وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار اجتماعاً مع المدراء العامين في الإدارة والمرافق العامة التابعة للوزارة بحضور مدير مكتبه شكيب خوري، مؤكداً أنالوزارة إدارة متكاملة ويجب أن تكون هناك خطة استراتيجية لها”.

 ولفت إلى أنبعد مناقشة الموازنة العامة سنعقد مع كل المديريات والمرافئ اجتماعات عمل لبحث الملفات والاستفادة من كل الخبرات الموجودة في الوزارة، لوضع خطة عمل شاملة ومفصلة”.

 إلى  العمل في البقاع دُرّ

غرّد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية السابق حسن مراد على حسابه عبرتويتربالقول: أما وقد انتهت مهمة حكومةإلى العملالتي كنتُ فيها طيلة تسعة أشهر، إلا أن العمل لا ينتهي عندنا، وإلى العمل في البقاع دُرّ لمزيد من المشاريع والمؤسسات التي لم يشغلني عنها موقعي الوزاري، وقد استطعت خلال الأيام التسعين الماضية أن أدرس مشروعاً جديداً سأعلن عنه قريباً،ودائماً نحو غد أفضل”.

برنامج معلوماتي

أطلق المدير العام للجمارك بدري ضاهر، برنامجاً معلوماتياً لضبط الشركات الوهميّة التي تستعمل لعمليات التهرّب الضريبي، للحؤول دون عدم دفع ضريبة الدخل وعدم تقديم تصاريح بيع نظامية لما تمّ استيراده. وسيؤدي البرنامج إلى منعها من القيام بأي أعمال استيراد، حماية للخزينة وللمستوردين النظاميين، عبر منع المنافسة غير المشروعة، وسيوفر للخزينة عشرات ملايين الدولارت سنوياً. كما يعمل على توقيف جميع المخلّصين الجمركيين الذين تعاملوا مع هذه الشركات الوهميّة.

دبوسيّ يلتقي فاعليات اقتصاديّة وتجاريّة

 التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، وفداً من فاعليات اقتصادية وتجارية، بحضور رئيس مجلس إدارةمعرض رشيد كرامي الدوليأكرم عويضة، وتم استعراض المشاكل التي تعترض أعمالهم ومشاريعهم، والمعاناة الخاصة في كل قطاع من القطاعات التي يمثلونها، لا سيما مشكلة الحصول على أذونات وتراخيص تتعلق بالتصنيفات الصناعية ومراجعة البلديات بشأن الرخص العائدة لقطاع البناء والمشاكل التي يعاني منها قطاع المواشي واللحوم.وأكد دبوسيالوقوف الى جانب الفاعليات وتبني ملفاتها، والمبادرة الى إجراء الاتصالات اللازمة مع سائر الوزارات المعنية، كوزارة الزراعة والصناعة والاقتصاد والتجارة لتذليل كل العقبات التي تواجهها مشاريع تلك الفاعليات، لتنشيط دور مؤسساتهم وتطويرها، كما تم التوافق على الاستعانة بخبير اقتصادي لوضع خريطة قتصادية مستقبلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى