اقتصاد

وفد صندوق النقد في بيروت اليوم ووزنـي يتبلّغ باجتماعاته الدبلوماسية دعم لبنان شرط تنفيذ الحكومة الإصلاحات

بقي ملف سندات اليوروبوند نقطة الارتكاز للحركة الداخلية. وفي هذا الإطار، يتوقع وصول وفد صندوق النقد الدولي مساء اليوم للاستماع إلى ما سيطلبه المسؤولون اللبنانيون لجهة مصير استحاق اليوروبوند، في حين أشار مصدر مطلع لوكالةرويترز، إلى أن فريقاً من خبراء صندوق النقد الدولي سيبدأ مشاورات مع الحكومة اللبنانية في بيروت يوم الخميس، ولم يكشف المصدر عن مزيد من التفاصيل بشأن زيارة فريق خبراء الصندوق.

وليس بعيداً، اجتمع رئيس الحكومة حسان دياب مساء أمس، في السراي مع وفد من البنك الدولي.

أما وزير المالية غازي وزني فعقد أمس سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية مع عدد من سفراء الدول الأوروبية والأجنبية للبحث في تطوّر الأوضاع المالية التي فرضتها الظروف الراهنة.

واجتمع وزني بكل من سفيرة سويسرا مونيكا شموتز كيرغوز وسفيرة النرويج ليني ستانسيت، وبحث معهما في الدعم الذي يقدّمه كل من البلدين للبنان وشعبه ومؤسساته لتعزيز استقراره الاقتصاديّ والاجتماعيّ والسياسيّ.

كما اجتمع الوزير وزني بسفير اليابان Takeshi Okubo، وسفيرة أوستراليا  Rebekah Grindlay، وعرض معهما للعلاقات الثنائيّة بين لبنان وكلا البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

أما سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه، فأكد خلال لقائه مع الوزير وزني «وقوف فرنسا إلى جانب لبنان»، داعياً الحكومة إلى تنفيذ الإصلاحات المطلوبة.

وختم الوزير وزني لقاءاته مع المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش الذي أكد «أن الأمم المتحدة ستبذل الجهود اللازمة لدعم لبنان في ظل هذه الظروف»، متمنياً «أن تضع الحكومة اللبنانية إجراءات واضحة لمعالجة الأزمات التي تشهدها البلاد، خاصة على الصعيدين المالي والاقتصادي”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى