الوطن

لقاءات مثمرة لفرنجية في موسكو لافروف: لعدم السماح للتدخلات الخارجية في شؤون لبنان الداخلية

زار رئيس «تيار المردة» النائب السابق سليمان فرنجية موسكو حيث أجرى سلسلة محادثات مع كل من وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف.

ورافق فرنجية في الزيارة النائب طوني فرنجية، عضو المكتب السياسي في «المردة» الوزير السابق روني عريجي والمستشار في الشؤون الخارجية أنطوان مرعب. وكان في استقبالهم في مقر وزارة الخارجية الوزير لافروف الذي عقد معهم اجتماعاً في حضور مساعديه. وعرض الطرفان للأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط عموماً ولبنان خصوصاً.

وقدم لافروف نظرة شاملة عن الموقف الروسي من القضايا الراهنة، فيما عرض فرنجية وجهة نظره للمسائل التي تمحور حولها النقاش. وقد شدد المجتمعون على ضرورة تفعيل العلاقات بين روسيا ولبنان على الصعد كافة.

وكان سبق هذا اللقاء، اجتماع عمل مطول في قصر الضيافة التابع لوزارة الخارجية بين بوغدانوف ومساعديه وفرنجية والوفد المرافق تخلله غداء عمل.

وفي هذا الإطار، صدر عن وزارة الخارجية الروسية بيان جاء فيه «استقبل وزير خارجية روسيا السيد سيرغي لافروف رئيس حزب المردة اللبناني سليمان فرنجية والوفد المرافق، والمواضيع الأساسية التي تم بحثها كانت التطورات الاجتماعية والاقتصادية في لبنان، وأيضاً التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط عموماً وتطوير وتوطيد علاقات الصداقة التاريخية اللبنانية الروسية.

وقد أيد السيد سيرغي لافروف أن تُبحث هذه القضايا ضمن أطر القوانين والدستور والحوار بين كل القوى السياسية الفاعلة وعدم السماح للتدخلات الخارجية في شؤون لبنان الداخلية».

وأضافت الخارجية الروسية «في النهار ذاته وفي مبنى وزارة الخارجية أجرى الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية في الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية الروسية السيد ميخائيل بوغدانوف مباحثات مع السيد سليمان فرنجية حيث كان اللقاء مثمراً جداً وتخلله غداء عمل مطول وأيّد كل الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في لبنان».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى