الوطن

الخازن: لمعالجة الشؤون المعيشيّة بعيداً من جنس الملائكة

 

طالب رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخاز، بـ»الذهاب إلى معالجة الشؤون المعيشية بعيداً من البحث في «جنس الملائكة».

وقال في تصريح أمس «لم يعد الكلام مجدياً أمام لغط «جنس الملائكة» القائم حول جدل سد الفراغ المالي الحاصل والماحل بعدما سُحب من التداول أي تفكير يطاول المودعين في ودائعهم المقدسة» التي واظب على إعلانها الرئيس نبــيه برّي الذي هو أعلى مرجع تشريعي في البلاد، ونزع، لمرة أخيرة، فكرة أي «قص شعر» (هيركات) أو «كابيتال كونترول» من أي مراودة لمسؤول في السلطة التنفيذية والمصرفية».

وأضاف «على رغم النجاح الوقائي الصحي من وباء كورونا  الذي أنجزه وزير الصحة العامة حمد حسن المتحرك الدائم على الأرض، إلاّ أن إبقاء الناس في هواجسهم المعيشية بعدما تخطى سعر صرف الدولار الأميركي الـ3 آلاف ليرة، ما رتّب إنعكاسات كارثية على الأوضاع كافة».

وأهاب بالسلطة التنفيذية أن «تركز إهتماماتها الآن على توفير لقمة العيش وحياة المواطن بعد فضيحة المساعدات المالية، وتكشف فيها من أخطاء وشبهات ما أعاد النظر في التحقيق والتدقيق على اللوائح المعطاة للجيش الذي نوليه كل الثقة لإنجاز هذه المهمة وغيرها من مهمات».

وختم «حان الوقت أن يلتفت المسؤولون إلى ما هو ملح وأهم لئلا نظل في دائرة الدوران في نقاشات كالذي يفتش على «جنس الملائكة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى