أولى

مسؤول أمني يكشف عن أعداد عناصر “داعش” غربي الأنبار الحلبوسيّ من نينوى: سنذلل جميع المعوقات

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أمس، أن البرلمان لن يدخر جهداً في تذليل جميع المعوقات، وذلك خلال زيارته محافظة نينوى.

وذكر مكتب الحلبوسي في بيان، ان «رئيس مجلس النواب أجرى، اليوم، زيارةً إلى محافظة نينوى اطلع فيها على الواقعين الخدمي والأمني فيها، يرافقه عددٌ من نواب تحالف القوى العراقية».

وأضاف أن «الحلبوسي التقى بالمحافظ نجم الجبوري، ومدراء الدوائر في المحافظة، واطلع على سير الأعمال فيها، مستمعاً إلى شرح مفصل للجهود المبذولة لإعادة الإعمار والاستقرار، وأهم المعوقات التي تواجههم».

وشدّد الحلبوسي بحسب البيان، أن «مجلس النواب لن يدخر جهداً في تذليل جميع المعوقات»، مبيناً: «سأتحمّل مسؤوليتي لإعادة ربيع نينوى».

وأشار البيان، إلى أن «الحلبوسي تفقَّد الأجهزة الأمنية في المحافظة؛ للاطلاع على الواقع الأمني»، مشيداً بـ «دورها في توفير الأمن للمواطنين وملاحقة خلايا داعش الإرهابي».

وكان مصدر أمني رفيع المستوى في حكومة الأنبار المحلية، كشف أمس، ان معلومات استخبارية تمكنت من معرفة الأعداد التقريبية لخلايا عناصر عصابات داعش الإجرامية في مناطق صحراء الأنبار الغربية.

وقال المصدر في تصريح له، إن القوات الأمنية حصلت على معلومات استخبارية تفيد بأن أعداد خلايا عصابات داعش الإجرامية المتمركزين في مناطق صحراء الأنبار الغربية نحو 140 ارهابياً وهم لا يشكلون اي خطر على القوات الأمنية المتمركزة في القاطع الغربي للمحافظة.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان «أعداد خلايا ارهابيي داعش في المناطق الغربية ازدادت نتيجة اطلاق سراح أعداد كبيرة من المعتقلين من عناصر التنظيم الاجرامي في سورية وان عدداً منهم تسلل الى المناطق الغربية».

وبيّن، ان القوات الامنية تقوم بعمليات تعقب لخلايا التنظيم الاجرامي مؤكداً أن إرهابيي داعش لا يملكون حواضن في كافة مدن الانبار عكس ما كان عليه في السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى