أولى

إيران: لرفع العقوبات الأحادية عن سورية بأسرع وقت

أكد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، علي أصغر خاجي، في مكالمة هاتفية مع المبعوث الأممي إلى سورية، غير بيدرسون، ضرورة تقديم المساعدة الإنسانية إلى الشعب السوري لمكافحة وباء «كوفيد– 19».

وأكد موقع وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان أمس أن: «كبير مساعدي وزير الخارجية الإيرانية علي أصغر خاجي أكد والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية بيدرسون خلال مكالمة هاتفية على ضرورة تقديم المساعدة الإنسانية للشعب السوري لمكافحة فيروس كورونا، والمساعدة على عودة اللاجئين إلى بلادهم، ومواصلة العملية السياسية من أجل حل سلمي للأزمة السورية».

وأضاف البيان «ناقش الطرفان آخر التطورات السياسية والميدانية والقضايا الإنسانية ومشاكل الشعب السوري وعقد الجولة المقبلة من اجتماع اللجنة الدستورية».

وتابع «طالب خاجي برفع العقوبات الأحادية واللاإنسانية المفروضة ضد الشعب السوري بأسرع وقت ممكن».

وكانت وزارة الخارجية السورية أدانت رسمياً مواصلة واشنطن والاتحاد الأوروبي فرض عقوبات غير مشروعة على دول تعاني من تفشي فيروس كورونا التاجي، معتبرة العقوبات انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

وجاءت الإدانة من مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية، وذلك حسب وكالة الأنباء «سانا»، ويقول المصدر: بأن مواصلة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرض الإجراءات التقييدية وغير المشروعة على عدد من الدول يعاني بعض منها من تفشي الفيروس، هو انتهاك لأبسط القيم والمبادئ الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق