الوطن

البستاني: لإقرار قانون استرداد الأموال المحوّلة إلى الخارج

 

أطلق عضو «تكتل لبنان القوي» النائب الدكتور فريد البستاني سلسلة تغريدات حول مواضبع متنوعة، عبر حسابه على «تويتر».

فحول مشروع قانون انضمام لبنان إلى المنظمة الدولية للهجرة، قال البستاني «لنحترم دستورنا ونرفض أي شكل من أشكال اندماج غير اللبنانيين في لبنان وفي صلب المجتمع اللبناني، ولنحترم حقهم بالعودة إلى أوطانهم».

وفي تغريدة ثانية، اعتبر أنّ «إقرار مشروع قانون تمويل الإسكان في المرحلة الثانية، له بعد اجتماعي إنساني واقتصادي يساهم ليس فقط في نهوض 3000 عائلة لبنانية، بل يحرك العجلة الاقتصادية ويساهم في رفع معدل النمو. فلنساعد ولنعط فسحة أمل للشباب والعائلات اللبنانية اليوم أكثر من اي وقت مضى».

كما أعرب عن دعمه فتح اعتماد بقيمة 1200 مليار ليرة لدعم اللبنانيين، إجتماعياً بسلسلة إجراءات، معتبراً أنّ هذه الخطوة «تترجم عملياً خطة الحكومة للأمان الاجتماعي والتحفيز. لكن العبرة تبقى في التنفيذ بل وأكثر التنفيذ الشفّاف». واقترح تشكيل لجنة برلمانية لمراقبة الآلية.

وتعليقاً على اقتراح رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل  زيادة 300 مليار ليرة لمساعدة التعليم الخاص من ضمن اعتماد 1200 مليار ليرة للحكومة في سلسلة الاجراءات الاجتماعية والتحفيزية، سأل البستاني «الحكومة عن سبب تأخرها لسنوات عدة في دفع مستحقات المدارس الخاصة نصف المجانية».

وفي تغريدة، طالب البستاني بإقرار قانون استرداد الأموال النقدية والمحافظ المالية المحوّلة إلى الخارج بعد 17 تشرين، معتبراً أن « من شأن هذا القانون أن يعيد تحريك الوضع المالي ويأتي بالنفع على المواطنين والمصارف كي تتمكن من الاستجابة للمودعين».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق