رياضة

انسحاب كاسياس من خوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم

تخلّى حارس مرمى منتخب إسبانيا السابق إيكر كاسياس (39 عاماً) عن فكرة ترشّحه لرئاسة الاتحاد الاسباني لكرة القدم بسبب الوضع الذي خلّفه وباء كورونا في بلاده.

ونشر كاسياس رسالة على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، قال فيها: «أود أن أعلن أنني قررت عدم الترشح للانتخابات المقبلة المزمع اجراؤها في الاتحاد».

وبرر بطل العالم لمونديال العام 2010 انسحابه بسبب «الوضع الاجتماعي والاقتصادي والصحي الاستثنائي في بلدنا، ما يعني أن الانتخابات تأتي في المرتبة الثانية».

وأضاف كاسياس : «في المجالات الرياضية والاتحادية، نحتاج إلى التركيز على كيفية مساعدة اللاعبين والأندية والمسابقات. والانتخابات لن تؤدي الا لاجبارنا على تركيز جهودنا على شيء ليس ضرورياً اليوم».

 ويأتي إعلان حارس مرمى ريال مدريد السابق (1999-2015)، والحالي لنادي بورتو البرتغالي، ليفتح الطريق أمام رئيس الاتحاد الحالي لويس روبياليس لإعادة انتخابه في الانتخابات المقررة في 17 آب.

وكان روبياليس قد أعلن الأربعاء الماضي أن الانتخابات ستجرى في 17 آب المقبل، وفي حال عدم سماح المجلس الرياضي الأعلى الإسباني (ما يعادل وزارة الرياضة) بإجرائها في التاريخ المحدد، فإن التصويت سيتم في 17 أيلول، علما أن هذه الانتخابات كانت مقررة أصلاً في النصف الثاني من العام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق