رياضة

عودة الروح إلى كرة المضرب في بلغراد و«جولة أدريا» تحطّ في كرواتيا فالبوسنة

بعد توقف دام زهاء ثلاثة اشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، خاض بعض افضل لاعبي العالم في كرة المضرب نوعاً من المنافسة وتفاعلوا مع جمهور متحمس في بلغراد، وذلك خلال دورة خيرية ينظمها المصنف اول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش في عدة دولة في منطقة البلقان.

وبدأت «جولة أدريا» في بلغراد بمشاركة نجوم كبار في الكرة الصفراء هم فضلا عن ديوكوفيتش، النمسوي دومينيك تييم الثالث عالمياً والألماني ألكسندر زفيريف السابع والبلغاري غريغور ديميتروف التاسع عشر.

 وانتهت الجولة الاولى بفوز تييم على الصربي فيليب كرايينوفيتش 4-3 و2-4 و4-2. وقدم اللاعبون مستويات غير مستقرة نظرا لعدم جاهزيتهم نتيجة التوقف القسري، لكن جميعهم اظهروا رغبة كبيرة في امتاع الجماهير المتحمسة.

ولم يتردد نجوم اللعبة في التقاط صور «سيلفي» مع الجمهور طوال نهاية الاسبوع كما تفاعلوا مع اطفال جاؤوا للتعرف على أصول اللعبة.

وانضمت النجمة الصربية والمصنفة أولى عالميا سابقا يلينا يانكوفيتش التي اعتزلت قبل سنتين، الى الدورة من خلال خوض مباراة للزوجي المختلط مع مواطنها ديوكوفيتش.

وقام ديوكوفيتش بدور الدليل السياحي لزملائه حيث رافقهم في جولة على ابرز معالم بلغراد. وخاض ديوكوفيتش مباراتين، حيث خسر الاولى امام مواطنه كرايينوفيتش وفاز في الثانية على زفيريف.

وبعد المباراة ضد الالماني تحدث ديوكوفيتش الى الجمهور وبدا عليه التأثر بقوله «انا لا ابكي لاني اضعت فرصة خوض المباراة النهائية هنا، بل لأنني تذكرت طفولتي»، شاكرا الجمهور الذي هتف باسمه ولمساندته باقي اللاعبين أيضاً.

وستقام جولة كرواتيا من البطولة الخيرية في 20 و21 الجاري، حيث سينضم النجوم المشاركون في بلغراد إلى الكرواتيين مارين سيليتش الـ37 عالميا وبطل فلاشينغ ميدوز في 2014، وبورنا تشوريتش الـ33.

بعد ذلك، سيحـــط النجوم رحالهم في البوسنة في الثالث والرابع من تموز ، قبل أن تختتم في الخامس من الشهر ذاته بمباراة استعراضية في ساراييفو بين دامير دجمهور المصنف أول في البوسنة و107 عالميا وديوكوفيتش.

وتقام جميع المباريات على الملاعب الترابية. وسيتم التبرع بالأموال التي سيتم جمعها من هذه الجولة للعديد من المؤسسات الخيرية الإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى