الوطن

حتّي يبحث في روما والفاتيكان تعزير العلاقات مع لبنان

 

 غادر وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي بيروت أمس متوجهاً إلى روما، في زيارة يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين، على رأسهم وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ووزير الدفاع لورنزو غوريني، إضافة الى لقاءات مع السفراء العرب المعتمدين في روما، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعيةIFAD  جيلبير أنغبو، وعدد من الشخصيات السياسية، الدبلوماسية الإيطالية المدعوين إلى العشاء الذي تقيمه سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر على شرف الوزير حتّي.

أما الثلاثاء، فيجتمع حتّي مع كل من وزير خارجية الفاتيكان رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر، ورئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ساندري.

من جهتها، رأت السفيرة ضاهر، أنّ زيارة حتّي إلى إيطاليا والفاتيكانتكتسب أهمية بالغة، كونها تهدف إلى تعزيز العلاقات على مختلف المستويات».

أضافتستكون هناك لقاءات لتعزيز العلاقات الاقتصادية ولاسيما الاستثمار في القطاع المنتج والزراعي خصوصاً. فإيطاليا والفاتيكان كلاهما حريصان على تحقيق الاستقرار في لبنان».

وقال نائب رئيس البرلمان الأوروبي والقيادي بحركة 5 نجوم، الحزب الحاكم، ماسيمو كاستالدي، في مقابلة معالوكالة الوطنية للإعلام، أنإيطاليا ترحب بزيارة وزير الخارجية اللبناني، وهي مهتمة بلبنان، لافتاً إلى أنللبلدين علاقات تاريخية ومتينة على كل الأصعدة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى