الوطن

كرامي من الديمان: الإنفجار لن يمرّ مرور الكرام

 

أعلن رئيس «تيّار الكرامة» النائب فيصل كرامي «أننا  في انتظار نتائج التحقيق بانفجار مرفأ بيروت لنبني على الشيء مقتضاه»، مؤكداً  أن هذا الحادث لن يكون كغيره ويمرّ مرور الكرام.

كلام كرامي جاء بعد لقائه أمس في الديمان،  البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، وقال  «تأتي هذه الزيارة في إطار تأكيد  التقليد السنوي وهو الترحيب بغبطة البطريرك في الشمال وهو تقليد متوارث من الآباء ونحن حريصون على المحفاظة عليه».

أضاف «زيارة غبطته دائما مفيدة وقيّمة، وكانت جولة على المستجدات والطروحات التي تحمي لبنان، وكان التركيز على أمرين، أولاً الحادث الأليم الذي أودى بحياة المئات وأدى إلى سقوط جرحى بالآلاف وكان هناك اتفاق على ألا يمرّ هذا الحادث مرور الكرام كغيره، ونحن ننتظر محاسبة المتسببين، إنني أشدد باسمي وباسم من أمثل أن لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب، أي لا يجوز حتى هذه اللحظة ألاّ نرى موقوفاً بسبب التفجير أو في السجن، ولكننا في انتظار نتائج التحقيق لنبني على الشيء مقتضاه، ونحن نعد الشعب اللبناني أن هذا الحادث لن يكون كغيره، وإن مرت قصة بهذا الحجم فالعوض بسلامتكم».

أضاف «الأمر الآخر هو نقاش معمق في موضوع الحياد ونحن بانتظار الوثيقة التي ستصدر عن غبطة البطريرك لنطلع على تفاصيلها وكان هناك نقاش إيجابي واتفاق على معظم النقاط وجميعنا حرصاء على حماية لبنان».

كما استقبل الراعي الوزير السابق خليل الهراوي وعرض معه الاوضاع العامة وتداعيات الإنفجار  الذي ضرب مدينة بيروت وضواحيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى