الوطن

الخازن: لحكومة إنقاذية تكون جاهزة لمواكبة الترسيم وحماية الحقوق

 

شدد رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن على «اقتناص فرصة الترسيم الحدودي مع الدولة العبرية التي وصلت إلى ما يقارب الخواتيم». وقال: «التطورات الأخيرة على ترسيم الحدود اللبنانيةالإسرائيلية مفصلية بكلّ المعايير والمقاييس، وهي تنبئ بشيء ما على جانب كبير من الأهمية. فرئيس مجلس النواب نبيه بري وضع إطاراً محكماً لترسيم حدودنا البحرية الإقتصادية والبرية مع الدولة العبرية، ولم يعد في الإمكان التراجع عنها، وأصبح الأمر على جانب كبير من الأهمية وهو ينبئ بفصل حاسم على هذا الصعيد».

أضاف: «لا يكفي أن نراهن على التطورات الإيجابية بمعزل عن دعمها داخلياً بإجراءات مواكبة على صعيد تشكيل حكومة إنقاذية لتكون على جهوزية تامة لدعم هذا الحدث وترتيب البيت الداخلي. إنه لأمر يستحق منا التنبّه لما سيلي من إجراءات تستلزم التأهّب لدعم هذا التوجه الذي سيتابعه بدقة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بحسب المادة 52 من الدستور. إذ لا يمكن الاسترخاء والاكتفاء بما فعله الرئيس نبيه بري، بل علينا إعداد العدة اللازمة لتعزيز هذا التوجه للمساعدة على الانتهاء من الإجراءات التي تتطلب إحساساً وطنياً بخطورة الأوضاع ووضعها على نار حامية لئلا نضيع هذه الفرصة النادرة لإخراج لبنان من الحالة المزرية التي وصل إليها على كل الأصعدة».

وختم الخازن قائلاً: «المطلوب، بإلحاح تعالي القيادات عن الأنانيات الخاصة والفئوية كي تقتنص هذه المناسبة المنبئة بما يتخطى الظاهر من مفاعيلها. فحرام أن نبقي أوضاع الناس في هذه الحالة الحالكة، لأنّ الفرصة هذه لن تتكرّر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى