أولى

«الإعتماد اللبناني» وبلدية بيت مري يطلقان خدمة “بلديات Online”

في سياق الجهد المتواصل الذي يقوم به بنك الإعتماد اللبناني ترسيخاً لموقعه الطليعي كمؤسسة رائدة ومبتكرة، وتماشياً مع استراتيجية المصرف الهادفة الى تطوير مجتمع غير نقدي (cashless society) وتشجيع قيام الحكومة الإلكترونية، قام المصرف بالتعاون مع بلدية بيت مري وشركةQuick Solutionsومن خلال شركتيه التابعتين NetCommerce وCCM، بإطلاق خدمةبلديات Onlineالتي تتيح للمواطنين تسديد الفواتير والرسوم والضرائب البلدية من خلال منصة دفع إلكترونية، أو عبر أجهزة الدفع الإلكتروني بطريقة سريعة وفاعلة وآمنة.

تعتمد هذه الخدمة على نظامٍ تقني ومعلوماتي طوّرته شركة Quick Solutions  وتهدف الى تسهيل عملية الدفع غير النقدي عبر البطاقات الإلكترونية، كما تؤمّن المرونة وسهولة الدفع من أيّ مكان في العالم وفي أيّ وقت، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد وتجنّب البيروقراطية. وفي المقابل، توفـّر هذه الخدمة فوائد عديدة للبلديات، أهمّها تجنّب الأوراق النقدية المزوّرة والشيكات من دون رصيد، وتبسيط الإجراءات الإدارية والتقليل من الاعتماد على الأعمال الورقية.

وفي هذه المناسبة، صرّحت السيدة رندة بدير، نائبة مدير عام ورئيسة مديرية المدفوعات الإلكترونية وتكنولوجيا بطاقات الدّفع في بنك الإعتماد اللبناني: “إنّ هذه الخدمة من أهمّ الخطوات لبناء حكومة إلكترونية (E-Government) وتهدف الى تعزيز الشفافية وبالتالي إقامة مجتمع غير نقدي (Cashless Society) مما يساهم في خفض التكاليف الناتجة عن التعامل بالسيولة، ويساعد على دفع العجلة الإقتصادية.

وأملت السيدة بدير من جميع البلديات إعتماد هذه الخدمة الأكثر ملاءمة للمواطنين، من أجل نشر ثقافة الدفع الإلكتروني في كلّ المناطق لتشمل80 أو 90% من المدفوعات اليومية”.

من جهته أكد رئيس البلدية المحامي روي شدي أنه “رغم كلّ الصعوبات التي تمرّ بها البلاد والبلديات، تبقى بلدية بيت مري السباقة في تقديم أفضل الخدمات إلى سكان وأهالي البلدة عن طريق إطلاق البوابة الإلكترونية بالتعاون مع كلّ من شركة Quick Solution ومصرف الإعتماد اللبناني بغية تسهيل معاملات المواطنين في لبنان والخارج وتمكينهم من ملاحقة معاملاتهم وتسديد الرسوم المتوجبة عليهم. على أمل ان تفضي هذه الخدمة الى تسهيل أمور المواطنين”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى