الوطن

عون تابع والحريري ملف تأليف الحكومة «في جو من التعاون والتقدّم الإيجابي»

 

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بعد ظهر أمس في قصر بعبدا، الرئيس المكلّف تأليف الحكومة الحكومة سعد الحريري وتابع معه درس ملف التأليف «في جو من التعاون والتقدّم الإيجابي».

وكان مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية أكد أن «المشاورات مستمرة بين الرئيسين عون والحريري «لتشكيل حكومة جديدة وفق ما يفرضه الدستور والمصلحة الوطنية العليا».

وقال مكتب الإعلام «تناقلت وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة صباح اليوم (أمس) معلومات حول الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذهب بعض هذه الوسائل إلى حدّ إدراج تفاصيل حول توزيع الحقائب وأسماء بعض المرشحين للتوزير وغيرها من المعلومات التي لا تمتّ إلى الحقيقة بصلة».

وأكد المكتب أن التشاور في شأن تشكيل الحكومة يتمّ حصراً ووفقاً للدستور، بين عون والحريري، مشيراً إلى أنه «لا يوجد أي طرف ثالث في المشاورات، لا سيما النائب جبران باسيل، علماً أن هذه المشاورات لا تزال مستمرة بما تفرضه المصلحة الوطنية العليا».

إلى ذلك، شهد قصر بعبدا لقاءات وزارية ونيابية وإدارية. وفي هذا الاطار استقبل الرئيس عون وزير الاتصالات طلال حواط واطلع منه على استرداد الوزارة للقطاع الخليوي والإجراءات التي ستتخذ لتأمين استمراره وتعزيز خدماته.

بعد اللقاء، أكد حواط «استرداد القطاع الخليوي إلى كنف الدولة، التي باتت تديره بالكامل وستسهر وزارة الاتصالات على الاستمرار في تطوير هذا القطاع وتعزيز خدماته، وأتى انتهاء الاسترداد بعدما كنا استردينا في أيلول الماضي من شركة «ألفا»، ويوم الجمعة الماضي استردينا من شركة «زين» التي كانت تدير شبكة «تاتش». وقد تزودت بتوجيهات فخامة الرئيس التي تقضي بالسهر على تفعيل القطاع الخليوي وتعزيز خدماته».

وأكد حواط «أن خدمات الخليوي سوف تستمر كما كانت عليه، وسنعمل على تطويرها، وكذلك حافظنا على حقوق الموظفين وسائر العاملين في الشركتين بعد استردادهما».

واستقبل عون الأمين العام لحزب «الطاشناق» النائب آغوب بقرادونيان وأجرى معه جولة أفق، تناولت التطورات السياسية الراهنة وموقف كتلة «نواب الأرمن» من ملف تأليف الحكومة الجديدة.

وفي قصر بعبدا، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار الذي أطلع الرئيس عون على «الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الدفاع المدني وسبل معالجتها».

من جهة أخرى، أبرق عون إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان معزياً بضحايا الزلزال الذي ضرب مدينة إزمير، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى