الوطن

أضخم مؤتمر إلكترونيّ عالميّ نصرة لفلسطين: «القدس أمانة، التطبيع خيانة»

 

يعقد الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين مؤتمره الإلكتروني الأول يومي 7-8 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، انطلاقاً من الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القدس المحتلة.

وقال الأمين العام للائتلاف الدكتور محمد أكرم العدلوني، إن المؤتمر المنعقد عبر منصة زوم، والذي يجمع أكثر من 5 آلاف من رواد ورائدات بيت المقدس في أكثر من 70 دولة، هو الأضخم إلكترونياً على الإطلاق.

وأكد أنّ الهدف الأساسي من المؤتمر هو تعزيز الحوار الجادّ حول الدور الاستراتيجي للأمة بكل مكوّناتها، لدعم صمود الشعب الفلسطيني، عبر إطلاق جملة من المشاريع والبرامج والحملات والمبادرات العملية لمواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية المهدِّدَة لثوابت الأمة وعلى رأسها ما سُمّي بصفقة القرن وموجة التطبيع الأخيرة مع الكيان الصهيوني.

وحسب المنظّمين سيشهد المؤتمر ثماني جلسات تضم رموزاً من الأمة وقيادات العمل لفلسطين، برفقة لفيف من المفكرين والمؤثرين وأحرار العالم، وستتم ترجمة جميع فقرات المؤتمر لست لغات وهي الإنكليزية والفرنسية والاسبانية والتركية والأوردية والمالوية.

ومن أبرز المشاركين في هذا الحدث الكبير الدكتور أحمد الريسونيرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ عكرمة صبري، الكاتب والإعلامي الإماراتي أحمد الشيبة، الدكتور عبد الله العكايلة من الأردن، برفقة الدكتور عصام البشير من السودان، وكذلك الشيخ تيجال فال من السينغال وغيرهم من الشخصيات البارزة.

وسيعرف الافتتاح مشاركة القيادي الوطني الفلسطيني إسماعيل هنية والناشط الحقوقي العالمي ماندلا مانديلا من جنوب أفريقيا.

وسيُطلق الائتلاف خلال المؤتمر جملة من المشاريع الرائدة لدعم صمود الشعب الفلسطيني بالشراكة مع وقف فلسطين، إضافة لجملة من الحملات والمبادرات لمواجهة التطبيع، من بينها «النحل الإلكتروني» و «فلسطين بوصلتي»، ومشروع «أكاديمية المعارف المقدسية عن بُعد» لتعزيز فاعلية رواد العمل لفلسطين في مختلف الأقطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى