الوطن

أخبار

{ غرّد الوزير السابق نقولا التويني عبر «تويتر» معزياً بالصحافي جورج عبيد، وقال «أتقدّم بأحرّ التعازي بفقدان الصديق جورج عبيد من أسرته وآل عبيد الكرام ومن اللقاء الأرثوذكسي ورئيسه مروان أبو فاضل وأسرة النشرة الصحافية أرز المرّ ونقابة محررين الصحافة والنقيب جوزيف القصيفي». أضاف «خسارة لبنانية وطنية فكرية، شهيد آخر من داء كورونا الذي يفتك بشعبنا وأحبابنا في ظلّ وطأة تفجير بيروت والظلم والحصار والضياع وعدم تمكننا من إدارة أزماتنا المتلاحقة. أيام حزينة رحمه الله».

بدورره، عرب نقيب محرّري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في بيان، عن حزنه العميق لفقد الزميل عبيد «الذي اختطفته جائحة كورونا، وهو في مقتبل العمر وكان يتميّز بالنشاط والتهذيب ويجتهد في مهنته كاتباً ومعلقاً ومحللاً». وتقدّم، باسم نقابة محرّري الصحافة وباسمه «من عائلته ومن الأسرة الإعلامية في لبنان بأصدق مشاعر العزاء».

{ أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيروت، في بيان، أنّ «قائد العمليات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية العميد البحري فرانك برادلي، زار لبنان في 12 و13 شباط الحالي، لإجراء اجتماعات مع نظرائه في الجيش اللبناني، إذ أكد مجدداً التزام الولايات المتحدة دعم احترافية الجيش اللبناني وتقدمه».

{ اعتبر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في تصريح، أنه «في مثل هذا اليوم وقعت جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، ومعها دخل لبنان نفق التدويل والطوابير، حيث تحوّل البركان الخامد إلى كارثة وطن». وأكد أنّ «مفتاح إنقاذ لبنان يمر بحكومة أقطاب سياسية إنقاذية»، محذراً من «أننا في طريقنا نحو الخراب، فلا معنى لدفاتر الشروط المتبادلة التي تكرر عقلية أنا أو لا أحد، أو الأذن الطرشاء، فيما الناس تلفظ أنفاسها الأخيرة والأسواق تتحول إلى مسالخ والاحتكار أكبر من الدولة والجوع تحول إلى طاعون ومشروع الدولة أصبح ساقطاً». وشدّد على أننا «نريد حكومة إنقاذ تشكلها بيروت وليس العواصم، كما لن نقبل بترك البلد رهينة مزاج ونكايات وتصفية حسابات، فالمزيد من الانتظار يعني شطب الوطن ودفع القوى الخارجية للاستثمار والحرائق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى