الوطن

أخبار

 

} اعتبر عضو تكتل لبنان القوي النائب د. فريد البستاني عبر حسابه علىتويتر، أنإقرار قانون تجريم التحرّش الجنسي وتأهيل ضحاياه خطوة طال انتظارها، ووجه تحية إلى لجنة الإدارة والعدل لإقرارها اقتراح القانون، آملاًأن يعرض في أسرع وقت أمام الهيئة العامة لمجلس النواب لإقراره”. وختمالتحرّش جريمة ومساعدة ضحاياه واجب ومسؤولية”.

} أشار النائب د. قاسم هاشم إلى أنّهفي ظل تركيبة هذا النظام الطائفي والحزبي والمناطقي لا يزال تشكيل  الحكومة بعيداً، لكن بالرغم من الاتفاق المبدئي على التشكيل لا تزال هناك مفاوضات، مؤكداً أنّالنقاش حول المداورة عاد إلى ساحة التأليف، والعقوبات إستجدّت على التأليف وتمسّك البعض بالحقائب السيادية ما أخّر التشكيل”. ولفت في حديث إذاعي، إلى أنّالمؤشّرات حتى اللحظة تشير إلى أن الرئيس المكلّف سعد الحريري عازم على القيام بمهامه بالرغم من العوائق التي يواجهها”. وقال  “ننتظر اليوم مشاورات الموفد الفرنسي علّه يحرّك عملية التأليف نحو بوادر إيجابية، حيث تكون هناك شراكة في القرار لمواجهة التحديات الكثيرة من الاقتصاد إلى الصحة”.

} استقبل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في بكركي، المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش. كما التقى كوبيتش النائب الدكتور علي درويش وجرى البحث في الأوضاع في لبنان والمنطقة، وتمّ التطرق إلى مواضيع داخلية من ضمنها ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة. وأكد درويش أنالوضع الراهن لم يعد يحتمل أي مماطلة أو مناكفات بين الأطراف السياسية”.

} التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة، رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في لبنان كريستوف مارتن، وتناول البحث سبل تعزيز العلاقة والتنسيق المشترك بين المؤسستين.

} استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه، السفيرة اليونانية الجديدة كاثرين فونتولاكي في زيارة تعارف، وجرى البحث في تطورات الوضع اللبناني على الصعيدين السياسي والأمني.

} حمّلتجبهة العمل الإسلامي، في بيانالعدو الصهيوني الحاقد، مسؤولية استشهاد الأسير الفلسطيني المريض كمال أبو وعر بسبب الإهمال الطبي المقصود الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الأسرى المرضى والتقصير المتعمّد في عدم معالجتهم وإعطائهم الأدوية اللازمة لشفائهم، ما يدلّ على نوايا العدو السيئة المبيّتة لهم، معتبرةً أنالعدو يرتكب بذلك جريمة بحق الإنسانية، في حين يقف متفرجاً على كل ما يقوم به من جرائم واعتداءات بحق الفلسطينيين داخل سجونه الإجرامية الوحشية وخارجها”. وإذ سألتأين المجتمع الحرّ وهيئات حقوق الإنسان الدولية؟ أين المحافل القانونية والإنسانية العالمية وهيئات المجتمع المدني وأصحاب الضمائر الحية في العالم؟ لماذا لا يتدخل أحد لوقف عنجهية وتصلف وتعسف وظلم وقهر هذا العدو الماكر الخبيث، دعتالشعوب العربية والإسلامية والأنظمة الحريصة على حقوق الإنسان إلى إعلاء الصوت والتدخل الفوري لوقف تلك المجازر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى