الوطن

أخبار

}  تلقى رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد برقية تعزية بوفاة والدته من الرئيس الدكتور سليم الحص.

} ناشد الوزير السابق حسن مراد، عبر حسابه على «تويتر، المجلس الأعلى للدفاع والمعنيين «استثناء شركات ومحلات الأسمدة والأدوية الزراعية من قرارات الإقفال العام، باعتبارها تخدم الأمن الغذائي»، معتبراً أنه «لا يجوز ترك القطاع الزراعي من دون رعاية وعناية خشية تلف المحاصيل وضياع جهد المزارعين إذا لم تسلّم لهم الأسمدة والأدوية في أوقاتها المناسبة».

} استقبل السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور وأمين سر حركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات، أمس، أمين الهيئة القيادية في حركة «الناصريين المستقلينالمرابطون» مصطفى حمدان يرافقه عضو الهيئة محمد قليلات. وأشار السفارة في بيان، إلى أنه «تم البحث في آخر التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية وما يعانيه شعبنا الفلسطيني من الممارسات الإسرائيلية اليومية والمتكرّرة والتي تخالف وتنتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان. كما تم البحث في أوضاع المخيمات الفلسطينية».

} قدّم وفد من «الشباب القومي العربي» العزاء بوزير الخارجية السوري وليد المعلم، في السفارة السورية في بيروت. وأشار المتحدث باسم الوفد عضو المجلس التنفيذي عبد الله حمّود في بيان، إلى أن «الراحل كان من الذين تركوا بصمة كبيرة في المحافل الدولية التي تشهد له بالمناقبية العالية دفاعاً عن وحدة بلاده، وكان متراساً في المواجهة الدبلوماسية».

} صدّقت محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طاني لطوف، قرار المحكمة العسكرية الدائمة بتخلية سبيل فادي غصن الموقوف في قضية البساتينقبرشمون (حزيران 2019) لقاء كفالة مالية. وكانت المحكمة العسكرية برئاسة العميد منير شحادة قد وافقت على طلب تخلية سبيله، إلاّ أن مفوض الحكومة بالإنابة لدى المحكمة استأنف القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى