الوطن

ذبيان و»التوحيد الإسلامي» عزّيا بزادة

زار رئيس «تيار صرخة وطن» جهاد ذبيان، السفارة الإيرانية معزياً باستشهاد العالم النووي محسن فخري زادة، وكان في استقباله القائم بالأعمال حسن خليلي وعدد من أركان السفارة.

وعبّر ذبيان في تصريح عن «الأسف الشديد لهذه الخسارة الكبيرة بفقدان العالم الكبير الذي كان له دور أساسي في تطوير القدرات العلمية للجمهورية الإسلامية التي أصبحت تُصنّف في أعلى درجات التقدم والتطور على المستوى العالمي».

وأكد أنّ «إيران تزخر بالطاقات والخبرات والإمكانات، وهي قادرة اليوم بلا شك على الاستمرار في المواجهة وسيأتي قريباً ردّها على جريمة اغتيال العالم زادة، ليؤكد هذه القدرة وليعطي الدليل أن الحق يعلو دائماً ولا يُعلى عليه».

كما أكد «الوقوف الدائم إلى جانب إيران في مواجهة قوى الإجرام والاستكبار في العالم، تماماً كما تقف إيران إلى جانب كل القضايا المحقة والعادلة في العالم».

بدورها، أعلنت «حركة التوحيد الإسلامي»، في بيان، أنّ أمينها العام الشيخ بلال سعيد شعبان قصد على رأس وفد من الحركة السفارة الإيرانية  لتقديم التعازي بزادة حيث التقى خليلي.

وإثر اللقاء، أكد شعبان «أننا خسرنا رجلاً عظيماً وعالماً فذّاً خلّف وراءه علماء تتلمذوا على يديه ليستكملوا مسيرة انطلقت بانطلاق الثورة الإسلامية المظفّرة»، لافتاً إلى أن «الشعب الإيراني مثال يُحتذى به في تصدير رجالات العلم والمعرفة الذين يرتقون بمجتمعاتنا وينتشلون شعوبنا من هيمنة الآلة الغربية وأدواتها».

وعبّر «عن الفخر بأمثال هذا العالم الذي كرّس حياته لخدمة الأمة ليكون رائداً له بصمات مباركة في الثورة الإسلامية على المستوى العلمي والتكنولوجي والعسكري».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى