الوطن

جولة لقائد القطاع الغربي لـ«يونيفيل» على مؤسّسات الصدر في صور

 

زار قائد القطاع الغربي لـ»يونيفيل» الجنرال الإيطالي أندريا دي ستازيو وبحضور رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق المقرّ الرئيسي لـ»مؤسسات الامام الصدر» في صور، ضمن إطار اللقاءات التي تهدف إلى تمتين العلاقة بين «يونيفيل» والسلطات المحلية والمؤسسات التربوية والرعائية والخيرية وإلى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وكان في إستقبال دي ستازيو والوفد المرافق، رئيسة المؤسسة الدكتورة رباب الصدر شرف الدين ومدير الأبحاث والتطوير محمد بسّام والطاقم الإداري.

ونوّهت الصدر بدور الكتيبة الإيطالية، ثم شكرت دي ستازيو على الزيارة، وأثنت على «أهمية النشاطات الإنسانية والاجتماعية والمشاريع الخدماتية لفائدة أهالي الجنوب إضافةً إلى الدعم الكبير للمؤسسات الرعائية وللطلاب والأجيال الناشئة في سبيل تحصيل علمهم».

كما قدّمت لمحة موجزة عن مؤسسات الإمام الصدر كونها «جميعة خيرية، إنسانية، اجتماعية تعنى بشؤون الأيتام والمحتاجين في جميع المناطق اللبنانية ولا سيما في منطقة الجنوب. وقد بدأت نشاطاتها في أوائل الستينات. والأشطة التي كانت تمارس في المؤسسات آنذاك، هي الخياطة، محو الأميّة، السكرتارية، توضيب الزهور، حياكة السجاد وتعليم مهنة التمريض، وكان هذا على الصعيد النسوي وكله يتمّ بإشراف وتوجيه من الإمام المغيّب السيد موسى الصدر. كما تؤمّن مراكز المؤسسات للطالبات والأيتام أيضاً، التعليم المدرسي الذي يؤهّلهم على القدرة المهنية واليدوية، وخصوصاً دعمهم من أجل الانخراط في المجتمع».

وثمّنت الصدر «هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها الكتيبة الإيطالية مشددةً على علاقات الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين».

بدوره شكر الجنرال دي ستازيو «السيدة الصدر والطاقم الإداري على حفاوة الاستقبال»، مثمّناً عالياً «الجهود التي يبذلونها في سبيل رعاية الأطفال والايتام منهم والجهود الجبّارة للتحصيل العلمي للطلاب والدعم الكبير لهم في شتى المحافل التربوية وخصوصاً الرعاية الشاملة».

وخلال الجولة في الأقسام كافة، أبدى دي ستازيو إعجابه بالمؤسسة وأثنى على «الجهود الجبارة للصدر وطاقمها في سبيل المصلحة العامة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى