الوطن

الخازن: لاستنفار وطني
وتشكيل حكومة إنقاذ وإصلاح

ناشد رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن «المخلصين الغيورين على مصلحة البلاد، المبادرة إلى استنفار وطني من أجل تشكيل حكومة إنقاذ وإصلاح تحاكي خارطة الطريق الفرنسية، وتؤمّن لقمة العيش وخدمة المواطن بعيداً من المناظرات والخلافات السياسية».

وقال الخازن في بيان «إذا كانت مصالح الناس موصولة بالسياسة، فإنّ التدهور المعيشي والاجتماعي ماضٍ إلى الأسوأ، ولا شيء يبرّر عدم استنفار وطني من أجل تشكيل حكومة إنقاذ وإصلاح تحاكي خارطة الطريق الفرنسية، وتؤمّن لقمة العيش وخدمة المواطن بعيداً من المناظرات والخلافات السياسية».

ورأى أن «من المخزي أن يستمرّ الوضع على حاله من المراوحة لأنّ الأوضاع الإنتاجية مرشّحة للتعطيل إلى ما شاء الله، ما دامت المسؤولية كرة متقاذفة لا تستقرّ في مكان، وسط مناظرات سياسية لا تُسمن ولا تُشبع».

وناشد «المخلصين الغيورين على مصلحة البلاد والعباد، إلى استنفار وطني لفصل المواضيع والمشكلات الخلافية عن لقمة العيش كي لا ينهش الجوع الجياع أصلاً. فالشعب لا تهمه المساجلات لهذا أو ذاك، بل يريد أدنى حقوقه التي لا تؤمَّن له، لا بالمزايدات ولا تسجيل النقاط. فليعلم أولوياء الأمر أن حاجات الناس حقّ إنساني مقدّس يعلو على منطق أية حجج وأسانيد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى