أولى

الكاظمي: الشركات التركيّة حصة مهمة في الاستثمارات في العراق

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت، أن الشركات التركية لها حصة مهمة بالاستثمارات في العراق، فيما أشار الى عدم السماح بأي عمل يهدّد تركيا من الأراضي العراقية.

وقال الكاظمي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في انقرة، «نتطلع إلى مزيد من تطوّر العلاقة مع تركيا والشركات التركية لها حصة مهمة في الاستثمارات في العراق».

وأضاف «نريد زيادة الشراكة الاقتصادية مع تركيا»، مشيراً الى أن «العراق وقع مع تركيا اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي وعدم التهرب».

وتابع الكاظمي «لا نسمح بأي عمل يهدّد تركيا من الأراضي العراقية».

من جهته، أكد الرئيس التركي، وقوف بلاده مع العراق في مواجهة التنظيمات «الإرهابية»، فيما اشار الى ضرورة رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال أردوغان خلال المؤتمر الصحافي مع الكاظمي، «تركيا ستكون الى جانب العراق». وأضاف «ناقشنا مع الكاظمي العلاقات الثنائية بين البلدين وتركيا تدعم وحدة الأراضي العراقية»، مؤكداً «نقف مع العراق في مواجهة التنظيمات الإرهابية».

وأكد أردوغان «ضرورة رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين».

وبحث رئيس الوزراء العراق والرئيس التركي، تعزيز التعاون الاقتصادي بين بغداد وانقرة.

وقال مكتب الكاظمي في بيان، إنه جرى خلال اللقاء، «بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها في مجالات متعدّدة، واستعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك»، مؤكداً «بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين بغداد وانقرة، فضلاً عن دعوة الشركات التركية للاستثمار في العراق في مختلف القطاعات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى