رياضة

ليفاندوفسكي الأفضل في جائزة الفيفا وميسي يحذف تيرشتيغن من خياراته!

 

أحرز البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم جائزة أفضل لاعب في العالم وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على جوائز «الأفضل» للعام 2020.

 وتم الإعلان عن فوز ليفاندوفسكي بالجائزة خلال حفل الفيفا، الذي أقيم هذا العام كحدث افتراضي في مقر الفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية من دون حضور المتنافسين على الجوائز المختلفة أو الضيوف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجدّ.

ولعب ليفاندوفسكي دوراً بارزاً في تتويج بايرن بالثلاثيّة التاريخيّة (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي، كما أصبح ثاني لاعب فقط في التاريخ يقود فريقه للفوز بثلاثية من بينها لقب دوري الأبطال ويتصدّر قائمة الهدافين في البطولات الثلاث في نفس الموسم.

هذا، وفضحت «جائزة الأفضل» الخلاف بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وزميله الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

ووفقاً لبرنامج «الشيرنغيتو» الإسباني، فإن هناك خلافات بين قائد الفريق وحارس المرمى خلال الموسم الحالي، وجاءت جائزة الأفضل لتكشف طبيعة العلاقة المتوترة بينهما. وكان ميسي استبعد زميله الألماني من قائمة اختياراته لأفضل حارس مرمى في جائزة «الفيفا».

ومنح النجم الأرجنتيني، صوته بالمقابل لكيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان أولاً، تلاه مانويل نوير نجم بايرن ميونخ ، ثم يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد ثالثاً.

وأشار البرنامج الإسباني إلى أن التزام ميسي مع برشلونة، أمر لا جدال فيه، لكن المشكلة باتت أن تفكيره في مكان آخر.

يذكر أن عقد ميسي مع برشلونة سينتهي مع نهاية الموسم الحالي، ويستطيع النجم الأرجنتيني أن يرحل من بعده بشكل مجاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى