رياضة

حفل إطلاق الاتحاد اللبناني للسافات قبلاوي ونصر يدعوان لنشر اللعبة

أعلن  رئيس لجنة «الاتحاد اللبناني للسافات» نجيب نصر عن أسماء اللجنة الإدارية بعد نيلها الترخيص من وزارة الشباب والرياضة. وتقدّم الحضور خلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد المواي تاي الغراند ماستر سامي قبلاوي ممثلاً اللجنة، عضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الجودو المحامي فرنسوا سعاده، مستشار وزير الشباب والرياضة رجا لبكي، مسؤول الرياضة في قوى الأمن الداخلي العميد حسين خشفه، رئيس اتحاد الكونغ فو جورج نصير وأمين عام الاتحاد بسام نهرا.

بعد النشيد الوطني افتتاحاً، رحّبت عريفة الحفل ميراي قزي بالحضور، ثم أعلنت عن أسماء أعضاء اللجنة وسط تصفيق الحضور كالآتي: نجيب نصر (رئيساً)، ايلي عون (نائباً للرئيس)، شاديا خليل (امينة السر)، لطف الله مبارك (اميناً للصندوق)، جوزيه ابي عبود (مسؤولة اللجنة الطبية)، مجد حسان غضبان (مسؤولاً للعلاقات الخارجية) ولويدجي المقوّم (مسؤولاً عن الحكام).

وفي كلمته، قال قبلاوي: «تعرّفت على نجيب نصر  في بداية ثمانينيات القرن الفائت وهو بطل رياضي بارز وله مصداقية كبيرة. وكان يحلم منذ سنوات طويلة بتأسيس اتحاد السافات. وهذا ما يحصل حالياً وانا أهنئه باسم اللجنة الأولمبية التي امثّلها  في هذا الحفل على ولادة  الاتحاد. يجب على نجيب نصر أن يأخذ حقه وهو قادر على السير باللعبة نحو التألق والازدهار. وأود ان اشير الى ان لعبة السافات ستُعتمد في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية المقبلة في باريس-2024  كلعبة استعراضية». بدوره، تحدث  نصر قائلاً: «بعد أكثر من 30 سنة بات لدينا لجنة اتحاد السافات وأود ان اشكر كل من ساهم في ولادة اللجنة. لقد استقدمتُ لعبة السافات عام 1985 الى لبنان ونظمنا بطولات دولية في  عدد من الأندية وشاركنا في دورات خارجية. ترتكز خطتنا على نشر اللعبة في كافة الأراضي اللبنانية واعتمادها في الأندية عبر التعريف عن السافات ومزاياها، طموحنا كبير  واللجنة الإدارية تضم عناصر كفوءة. أشكر رجال الصحافة والإعلام على تغطيتهم لأخبار اللعبة. مشاريعنا كثيرة». ثم وزّع نصر الشهادات التقديرية على عدد من الحاضرين وشهادات المشاركة في دورة المدربين التي نظمها الاتحاد منذ فترة. وتضمّن الحفل كلمات مقتضبة للعميد خشفة ونهرا والعديد من المدربين شدّدت على الإشادة بكفاءة نصر وعشقه للرياضة وخاصة الألعاب القتالية وعلى رأسها السافات وعلى عمله اللامحدود في صقل المواهب من خلال عمله التدريبي الاحترافي منذ عقود طويلة وتمنوا له التوفيق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى