الوطن

أنشطة ومواقف

{ تبلّغ وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه من السفير اللبناني في نيجيريا حسام دياب، أنّ الخاطفين أطلقوا سراح اللبنانيين الثلاثة الذين كانوا قد اختطفوا أثناء عملهم في باخرة كانت تنقل بضائع قبالة سواحل نيجيريا، وهم القبطان بلال ريداني، مصطفى رهيف عجاج وحسام حيدر. وأكد السفير دياب أنهم بصحة جيدة، ويعودون إلى لبنان فور الانتهاء من الإجراءات الموجب اتباعها.

{ غرّد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان عبر «تويتر»، قائلاً «حين أعلنا في العام 2009 المؤتمر التأسيسي وضرورة إعادة صياغة نظام جديد بعد سقوط النظام الحالي بكلّ أشكاله علت الأصوات ضدنا. اليوم يتحدث الجميع عن هذا الأمر سرّاً وعلناً، بعد أن تأكدوا أن لا قيامة للبنان بنظامه الحالي». وأكد أن «المكابرة لا تنفع، ولا اعتماد سياسة النعامة، المطلوب حوار صريح».

{ أشار الوزير السابق حسن مراد عبر حسابه على «تويتر»، إلى أنه «بات واضحاً أن الطائفية هي المرض الذي ينخر الجسم اللبناني ولا علاج لهذا المرض إلاّ بقانون انتخاب عصري خارج القيد الطائفي يؤسّس لانطلاقة جديدة للأجيال القادمة، بعيداً عن الشحن والانقسام ومظلاّت الحماية الطائفية للفاسدين، عندها يصبح لبنان وطن العدالة والمساواة والمواطنة الصحيحة».

{ استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، رئيس «تيار القرار اللبناني» النائب السابق طلال المرعبي، الذي دعا بعد اللقاء إلى «تشكل الحكومة فوراً»، متسائلاً «إذا كنّا حرصاء فعلاً على هذا الوطن ونريده أن يستمر، فلماذا هذا التأخير في التشكيل؟ كل العالم يطالب بحكومة جديدة تجري الإصلاحات المطلوبة للبدء بمساعدة لبنان وإعطائه الأموال اللازمة، ونحن نتلهّى بوزير من هنا ومحاصصة من هناك ووزارة من هنا، فليكفوا عن هذا الأمر وليعملوا جميعاً لإنقاذ هذا الوطن الجريح». واستقبل دريان سفير النمسا رينيه بول آمري في زيارة بروتوكولية بعد استلامه مهامه في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى