رياضة

الدوري اللبنانيّ لكرة القدم ـ الجولة الحادية عشرة

التضامن عرقل شباب البرج.. والأنصار يواصل متألقاً

محمد حسن الخنسا

أنهى  فريق التضامن صور آمال فريق شباب البرج بدخول «سداسيّة» النخبة بعد تعادله معه بنتيجة (1-1)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب صيدا البلدي. كان لاعبو شباب البرج الطرف الأفضل والأخطر في الشوط الأول وفعلوا كل شيء، لكنهم اكتفوا بتسجيل هدف من توقيع عدنان ملحم (د23) الذي لم يحتفل بالهدف باعتبار أنه كان مهاجماً للفريق الجنوبي سابقاً. في المقابل، حاول لاعبو التضامن مجاراة خصومهم عبر الهجمات المرتدة التي لم تف بالغرض نظراً للرقابة التي اعتمدها دفاع شباب البرج على مفاتيح الفريق الصوري. وفي الشوط الثاني انقلبت الصورة، وفرض لاعبو التضامن هيمنتهم على الاجواء والمجريات، وقدموا أداء هجومياً هو الأفضل لهم هذا الموسم، وأهدروا العديد من الفرص بعد أن سجل لهم عدنان سلوم هدف التعادل (د69) مستفيداً من خطأ دفاعي. وهكذا، رفع شباب البرج رصيده إلى 12 نقطة، في حين رفع التضامن رصيده إلى 7 نقاط.

وعلى ملعب بحمدون، تعادل طرابلس مع العهد من دون أهداف، وبهذه النتيجة، رفع العهد رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس، مقابل 13 نقطة لطرابلس في المركز السادس. شهدت المباراة في شوطها الأول محاولات عهداوية سعياً لافتتاح التسجيل، لكن تألق حارس طرابلس أحمد القرحاني حال دون ذلك. ومع انطلاق الشوط الثاني، دفع مدرب العهد رضا عنتر باللاعب علي الحاج، الذي هدد مرمى طرابلس في أكثر من مناسبة، أبرزها بالدقيقة 80 عبر تسديدة في القائم الأيسر. ومع نهاية المباراة، احتفل الطرابلسيون بالنقطة الثمينة، في حين أصبحت حظوظ العهد معدومة بالمنافسة على لقب الدوري، الذي يتصدره الأنصار.

من جهته، حقق الأنصار فوزاً ثميناً على الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جرت على ملعب جونيه البلدي. افتتح الأنصاريون  التسجيل في الدقيقة 21، عبر نجمهم حسن شعيتو «موني»، بعد فاصل مهاري من زميله المعتوق، الذي تلاعب بمدافعي الإخاء على الجهة اليسرى، ومرر كرة عرضية بالمقاس بيسراه، على رأس موني الذي وضعها في المرمى. وفي الدقيقة 67، سجل الأنصار الهدف الثاني بواسطة موني أيضاً، الذي تابع تسديدة كريم درويش المرتدّة من الحارس شاكر وهبي، في المقص الأيسر للمرمى. ليصبح رصيد الأخضر 27 نقطة من 11 مباراة، ورصيد الإخاء 19 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى