أولىكتاب بناء

الملك سلمان لمنصور هادي:
أنتم لستم رجالاً…

 

باريسنضال حمادة

قالت مصادر مقرّبة من حزب الإصلاح اليمني، وهو فرع اليمن في جماعة الإخوان المسلمين، إنّ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وبّخ وفداً يمنياً مكوّناً من عبد ربه منصور هادي برفقة وفد قياديّ من حزب الإصلاح كانوا عند الملك السعودي نهاية الأسبوع الماضي بناء على طلب من الوفد اليمني.

المصادر قالت في حديث خصّت به جريدة «البناء» إنّ سلمان بن عبد العزيز كان غاضباً جداً على حلفائه اليمنيين واتهمهم بقلة الرجولة، وعدم الكفاءة».

وأضافت المصادر أنّ سلمان قال لهم أيضاً «منذ خمس سنوات ونحن ندعمكم بسلاح الطيران، وقدّمنا لكم أحدث الأسلحة وأكثرها قوة، ونقدّم لكم أموالاً طائلة ومعاشات لعشرات آلاف من الأشخاص من دون جدوى». وتابعت المصادر انّ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود «تهكّم على الوفد قائلاً منذ خمس سنوات لم تحرزوا نصراً واحداً، لم تربحوا معركة، ولم تتقدّموا على جبهة».

سلمان بن عبد العزيز قال لعبد ربه منصور هادي «إنّ مأرب على وشك السقوط، وإنّ شبوة سوف تلحقها بما فيها من نفط، وعلى هذه الحال لم يعد هناك سبب لوجودك على رأس الدولة، حسب كلام الملك السعودي.

أما عبد ربه منصور هادي فقالت المصادر إنه تمنّى للملك السعودي طول العمر ودوام الصحة، معرباً عن شكره للدعم الذي تقدّمه لهم السعودية، وقدّم وعداً للملك سلمان بأنّ الأمور سوف تتغيّر كلياً على الجبهات، طالباً منه انتظار أخبار سارة.

في السياق نفسه، وعند سؤالها عن الأخبار السارة التي وعد بها عبد ربه منصور هادي الملك السعودي قالت المصادر المقرّبة من حزب الإصلاح: «والله لا نعرف، لكن لم يكن أمام هادي سوى تقديم الوعود في هذه الحال، وهي ليست المرة الأولى التي يقدّم فيها الوعود نفسها، وبالتالي هو يكذب على السعودي والسعودي يعرف أنه يكذب عليه، لكن أيضاً ماذا يمكن له ان يفعل غير تصديق كلام هادي وإهانته بالكلام الجارح تعويضاً عن الشعور بالمرارة»… ختمت المصادر المقرّبة من حزب الإصلاح اليمني كلامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق