الوطن

الأسمر: الانهيار أصاب كلّ مقومات البلاد فماذا تنتظرون؟

لفت رئيس الاتحاد العمّالي العام بشارة الأسمر، إلى أنه «في الآونة الأخيرة توالت على لبنان سلسلة تصنيفات من المؤسسات والوكالات المالية والدولية التي وضعته في درجات متدنية جداً. فمؤسسة لا فساد اللبنانية التابعة للمنظمة العالمية لمكافحة الفساد ودعم الشفافية صنّفت لبنان بتراجع 5 نقاط عن العام 2012 لارتفاع نسبة الفساد في إدارة شؤون البلاد، ومؤسسة موديز للتصنيف الائتماني وضعت لبنان في المرتبة الأخيرة من لائحتها السنوية، والأبرز من هذه التصنيفات، تصنيف لجنة الأسواق الناشئة التي سحبت الليرة اللبنانية من التداول في الأسواق المالية العالمية وصنّفت لبنان بعد فنزويلا بنسبة تضخم الأكبر في العالم 365 في المئة».

وأضاف في تصريح «أمام هول هذه التصنيفات التي إن دلّت على شيء فهي تدل على أن إدارة لبنان فشلت كلياً منذ سنوات عديدة، وشعبه يعيش تحت رحمة السياسيين الذين ما زالوا غير آبهين بهذه التصنيفات ونتائجها على المستويات الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية على الشعب بأسره بكل فئاته وأطيافه. كل ذلك يحصل بغياب حكومة فاعلة وسلطة قادرة على إنقاذ الشعب من الهلاك المحتّم وسط جائحة كورونا التي بدأت تخطف الكبير والصغير، وتترك انعكاسات خطيرة على كل المستويات».

وكرّر الأسمر نداءات الاتحاد العمالي العام جميع المسؤولين السياسيين المعنيين للعمل سريعاً على تشكيل حكومة وطنية جامعة تقوم بمهامها الانقاذية ومعالجة الأزمات المتراكمة نتيجة السياسات الخاطئة المتبّعة وتعيد الثقة إلى الشعب اللبناني الذي تحمّل وحده كلفة هذه السياسات التي أوصلت البلاد إلى ما نحن عليه».

وختم «كفى، كفى. الانهيار أصاب كل مقومات البلاد، ماذا تنتظرون؟ ماذا تريدون؟ بالله عليكم تداركوا الأمور وبادروا إلى إنقاذ ما تبقى من البلاد بأسرع ما يُمكن اليوم قبل الغد.»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى